منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



7 شركات تطلب من «الريف المصرى» تقنين وضع 15 ألف فدان بـ «المغرة»


تعتزم 7 شركات استثمارية تقديم طلبات تقنين أوضاع اليد لشركة الريف المصرى على مساحة تتجاوز 15 ألف فدان فى منطقة المغرة، بمحافظة مرسى مطروح خلال الأيام المقبلة.

قال صلاح سويد، عضو اتحاد مستثمرى الصحراء الغربية، إن الحكومة بالتعاون مع المحافظة أزالت تعديات على نحو 150 ألف فدان بمنطقة المغرة خلال قبل عدة أيام، من بينها 22.5 ألف فدان تابعة لـ7 شركات عاملة بالمنطقة.

أوضح سويد، أن بعض المساحات التى أزالتها الحكومة تخص أراضى الشباب، والمساحات الأخرى مستصلحة ومنزرعة، ومازال بعضها قيد الاستصلاح، وتسعى الشركات لتقنين أوضاعها عليها خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أن الشركات ستتقدم بطلبات تقنين أوضاع لـ«الريف المصرى» خلال أيام، خاصة وأن العديد منها استزرعت مساحات من الأراضى التى كانت تحت ولايتها قبل إزالة التعدى.

لفت إلى أن تسعير الأراضى سيختلف بين المنزرعة والخالية، والتى سيكون سعرها وفقًا للمطروح فى كراسة شروط المرحلة الأولى كما حددتها شركة الريف عند 18 ألف جنيه.
وأعلنت «الريف المصرى»، فى وقت سابق، تلقيها 450 طلبًا لتقنين حالات وضع يد على أراضى بمشروع الـ1.5 مليون فدان، بعد إعلانها فتح باب تلقى طلبات تقنين وضع اليد للزراعات الجادة الواقعة فى حيز المشروع.

وقال عاطر حنورة، رئيس «الريف المصرى» فى تصريحات سابقة، إن الشركة شكلت لجان من المساحة العسكرية ووزارات الزراعة والرى، لتقنين الأراضى من خلال المعاينة على أرض الواقع.

وأكدت الشركة، أن تقنين الأراضى سيكون للمساحات المزروعة فقط، وبالنسبة للمساحات الخالية، على الشركات التقدم للتعاقد على المساحات المطلوبة وفقاً لكراسات الشروط، وقدراتها الفنية والمالية لاستصلاح الأراضى.

وتضع الشركات السبع يدها على 45 ألف فدان، زرعت منها بعض المساحات، ومازالت البقية الأخرى قيد الاستصلاح.

ولدى شركة «المصرية الدولية لاستصلاح الأراضى» وحدها 20 ألف فدان، فيما تتراوح المساحات التابعة لشركات «الحياة، والبستان، وأفرولاند، وتاى ثرى، ومزارع الطور، والمصرية الخليجية» بين 3 و5 آلاف فدان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/01/1028875