«بيلادونا» ترصد 30 مليون جنيه لتطوير خطوط إنتاجها


«حدرج»: الشركة تقترض 20 مليون جنيه من بنك مصر الأسبوع الجارى

رصدت شركة بيلادونا للملابس الجاهزة، 30 مليون جنيه، لتطوير خطوط إنتاجها الفترة المقبلة.

وقال فؤاد حدرج، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تعتزم شراء 24 ماكينة جديدة من ألمانيا الربع الأول من العام المالى المقبل، لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 55 ألف قطعة ملابس شهريًا مقابل 35 ألف قطعة حاليًا.

وأضاف «حدرج» أن الشركة ستمول الاستثمارات الجديدة عبر قرص من بنك مصر بقيمة 20 مليون جنيه، فيما ستمول الجزء المتبقى ذاتياً.

وتابع أن الشركة ستنهى إجراءات الحصول على القرض من بنك مصر نهاية الأسبوع الجاري، ضمن مبادرة البنك المركزى لإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%.

وأشار إلى أن قرارات الحكومة بخفض الاستيراد الفترة الماضية، أدت إلى زيادة الطلب على منتجات الملابس المحلية، ما دفع الشركة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لاستيعاب حجم الطلب الكبير على المنتجات.

وذكر أن الشركة ستوفر العديد من فرص العمل الجديدة بعد تنفيذ خطة زيادة الإنتاج، كما أنها ستقوم بإعداد دورات تدريبية للعمال داخل المصنع لرفع كفاءتهم وخبراتهم.

وقال إن قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف نوفمبر الماضي، كان ضرورياً خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار إلى ما يقارب الضعف فى البنوك والسوق السوداء.

وأَضاف: «التعويم أضر بالمستهلك المصرى من حيث زيادة التضخم ولكن فى الوقت ذاته أدى إلى زيادة فرص العمل نتجية الاتجاه إلى التصنيع المحلى بدلا من الاستيراد».

ووصف «حدرج» قرار البنك المركزى برفع سعر الفائدة بالمُضر للقطاع الصناعي، خاصة أنه سيدفع المستثمرين لتفضيل إيداع أموالهم فى البنوك بدلا من الاستثمار، لكن «فى الوقت ذاته لا يوجد حل لمواجهة التضخم إلا بهذا القرار.. ومن المؤكد أن الحكومة درست القرار من جميع الاتجاهات قبل اتخاذه».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/06/1028928