منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جنوب الوادى” تبرم عقود جمع البيانات الجيوفيزيقية بنطاق أعمالها الشهر الجارى


الشركة تعلن عن نتائج مزايدة البحث عن البترول والغاز الأسبوع المقبل

استقرت شركة جنوب الوادى للبترول على التعاقد مع تحالف وشركة عالميين لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بنطاق أعمال الشركة.
وقال مصدر بالشركة لـ«البورصة»، سيتم التعاقد مع تحالف عالمى لتجميع بيانات جيوفيزيقية للجزء البحرى، وستتولى شركة عالمية تجميع البيانات بالجزء البرى بالمناطق المفتوحة، وسيتم الإعلان عن التعاقد نهاية الشهر الجارى.
أوضح أن «جنوب الوادى» وصلت بقيمة عقود تجميع البيانات لنحو مليار دولار، وتجرى مناقشات واستفسارات مع الشركات المتقدمة حول البيانات والتكنولوجيا المقدمة.
وانتهت اللجنة المشكلة من دراسة وتحليل العروض المقدمة لشركة جنوب الوادى لبترول وتضم «تحالف شلمبرجير» و«تحالف بى جى إس» و«كيه جى إس» و«سى جى جى».
وذكر أن «جنوب الوادى» اتبعت تجربة خليج المكسيك فى تجميع البيانات، والتى تتضمن تقديم مقترحات من الشركات المتقدمة ودراستها، والتفاوض مع العروض المتقاربة، وإمكانية الترسية على عرضين أو أكثر من الشركات المتنافسة.
أوضح أن وزارة البترول تستهدف توفير فرص للشركات العالمية بعمليات البحث والاستكشاف للبترول والغاز فى مختلف مناطق مصر البترولية البرية والبحرية وتسريع وتيرة أعمال تنمية الحقول المكتشفة، لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز وتأمين احتياجات البلاد من الطاقة.
وذكر أن خطة الوزارة تتزامن مع الإصلاح الشامل الذى تشهده الدولة وجهود جميع القطاعات الحكومية لتهيئة مناخ الاستثمار.
وأشار إلى أن برنامج العمل الذى تنفذه الوزارة لتنمية موارد مصر من البترول والغاز يرتكز على عدة محاور، فى مقدمتها تكثيف طرح المزايدات العالمية سنوياً، وزيادة عدد الاتفاقيات البترولية التى تعد حجر الأساس فى تحقيق اكتشافات جديدة.
وقال المصدر، إنه سيتم إعلان نتائج المزايدة العالمية التى طرحتها جنوب الوادى للبحث عن البترول والغاز الطبيعى الأسبوع المقبل، بعد الحصول على الموافقات الأمنية.
وبحسب المصدر، فإن المزايدة التى طرحتها الشركة منتصف العام الماضى، تضم 10 قطاعات للبحث بواقع 5 قطاعات فى مناطق جنوب خليج السويس، وهى قطاعات غرب جبل الزيت وجنوب شرق غارا، وشرق جيسوم وطائر البحر وجنوب سيناء، فضلاً عن 5 قطاعات بصحراء مصر الغربية، وهى قطاعات الخارجة وجنوب الخارجة، ومساحة وغرب مساحة وشرق مساحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية



نرشح لك

SMVrN4aM 1491740945 629 158202
مصر تعاقب قطر

https://www.alborsanews.com/2017/06/07/1029983