منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التجارة والصناعة» تسلم 240 وحدة بـ«مرغم للبلاستيك» السبت المقبل


يبدأ المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، تسليم 240 وحدة بمجمع مرغم للبلاستيك بالمنطقة الصناعية بالإسكندرية السبت المقبل.
قال ياسر المغربى، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات، إنه تم الانتهاء من أعمال تجهيز وبناء الوحدات.
وأضاف أن سعر المتر يبلغ 15 جنيهاً تشمل الصيانة والنظافة ومركز تكنولوجيا لخدمة المصانع، على أن يكون التعاقد بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاماً.
وأشار إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 73 مليون جنيه، تم إنفاق 48 مليون جنيه منذ بداية المشروع قبل 12 عاماً، وقامت الوزارة بضخ 25 مليون جنيه إضافية لاستكمال المشروع.
ولفت إلى أن طارق قابيل، وزير الصناعة، ومحمد سلطان، محافظ الإسكندرية، سوف يجتمعان بأصحاب المصانع عقب تسليم الوحدات لحل جميع العقبات التى تقابلهم، ومنها توفير خطوط لنقل العمال من وإلى المصانع.
وقال نادر عبدالهادى، رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الإسكندرية التجارية، إن وزارة التجارة والصناعة أزالت جميع العقبات التى تواجه أصحاب وحدات مجمع مرغم للبلاستيك، وسمحت لهم بإضافة 2 متر لسقف الوحدات، ليصبح الارتفاع الإجمالى 5.5 متر ليتوافق مع المعايير الخاصة بمصانع البلاستيك.
وأضاف أن الوزارة اتفقت مع المستثمرين على أن يتحملوا تكلفة الكهرباء الإضافية الزائدة على الموجودة فى دراسة الجدوى، حيث إن ماكينات البلاستيك تحتاج قدرة كهربية كبيرة، ويحتوى المجمع على محول كهرباء بقدرة 4 ميجاوات فقط.
وتبلغ المساحة الكلية للمجمع 156 ألف متر مربع، وتم تدشين الوحدات الحالية على مساحة 76 ألف متر، ومن المتوقع استغلال الـ80 ألف متر المتبقية فى المرحلة الثانية بالتوسعات المستقبلية.
ولفت «عبدالهادى» إلى أن أصحاب المصانع عرضوا على وزارة التجارة والصناعة أن يتم تخصيص المبنى الإدارى للمدينة لإقامة عيادات طبية ومقاهٍ ومطاعم لخدمة العمال، وتتم دراسة الأمر من قبل الوزارة.
واتفقت وزارة الصناعة مع الشركة القابضة للبتروكيماويات، لتوفير خامات صناعة البلاستيك وتوفيرها لصغار المستثمرين بسعر المصنع، وتم تخصيص عنبر كامل بالمجمع لتخزين المادة الخام، من شركة البتروكيماويات ومجمع إنتاج البولى إيثلين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/07/1030383