منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النقل» تكلف «هيئة التخطيط» بدراسة آليات منع الحمولات الزائدة على الطرق


كشفت المهندسة عزة غانم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة تخطيط النقل والمشروعات، عن تكليف الوزارة للهيئة بإعداد دراسة حول الضوابط اللازمة لمنع الحمولات الزائدة على الطرق.
وقالت «غانم» لـ«البورصة»، إن الهيئة ستطرح مناقصة على المكاتب الاستشارية بالجامعات المصرية لإعداد الدراسة والتى ستركز على الضوابط الخاصة بمنع الحمولات الزائدة على الطرق ومنع سيارات النقل الثقيل من السير داخل القاهرة.
وكان الدكتور هشام عرفات، طالب نواب البرلمان، بضرورة وضع تشريع لتقنين وضع سير الحمولات الزائدة على الطرق، مؤكداً حجم الأضرار التى تلحقها بشبكة الطرق.
واقترح وزير النقل تفعيل نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهرى كأحد الحلول للحفاظ على شبكة الطرق التى من المخطط أن يضاف إليها بنهاية الشهر الجارى نحو 8000 كيلومتر جديدة.
ولفتت «غانم»، إلى أن التهاون فى تسيير حمولات زائدة على الطرق بخلاف المقررة من الهيئة العامة للطرق والكبارى ـ الجهة المسئولة عن إنشاء وصيانة الطرق ـ يهدر على الدولة المليارات فى إنشاء وصيانة الطرق ويعطل مخططات التنمية.
وأضافت أن وزارة النقل بصدد الانتهاء من طريق شبرا بنها الحر خلال الصيف المقبل، فضلاً عن قرب الانتهاء من المشروع القومى للطرق، ما يلزم بضرورة وضع الضوابط التى من شأنها الحفاظ على تلك الاستثمارات من الضياع حتى تؤتى ثمارها.
وقال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن الهيئة تدرس إقرار إجراءات مشددة لمنع الحمولات الزائدة على الشاحنات بالتنسيق مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور؛ للحفاظ على جودة الطرق وتقليل معدلات استهلاكها.
وأضاف أن فرض الغرامات على المخالفين ليس كافياً للحد من ظاهرة الحمولات الزائدة على الطرق، و«الهيئة صرفت مليارات على شبكة الطرق خلال آخر 3 سنوات ويجب أن نحافظ عليها».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/07/1030456