منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«المنيا» ترد 100 ألف فدان لـ«الريف المصرى» .. والتعديات تصل إلى 20.1 ألف حالة


بلغ إجمالى عدد حالات التعدى على أراضى الدولة فى محافظة المنيا نحو 20.161 حالة، منها ألف حالة، بواقع 582 ألف فدان أراضى زراعية، و2.960 مليون متر أراضى بناء.

قال عصام البديوى، محافظ المنيا، إن المحافطة شكيل لجان من جهات الولاية والشرطة والقوات المسلحة لاستراد أراضى الدولة وفقًا للتعلميات الرئاسية منتصف شهر مايو الماضى.

أوضح البديوى، أن المحافظة شكلتت مجموعة عمل من هيئة «الإستشعار عن بعد» و«المجتمعات العمرانية»، ونفذنا حصرًا مصورًا للأراضى المتعدى عليها، فى مشوع استصلاح 1.5 مليون فدان التابع لشركة الريف المصرى.

أضاف أن مساحات التعدى على أراضى المشروع بلغت نحو 152 ألف فدان، فيما بلغت المساحات الأخرى وعلى الطريق الصحراوى الغربى نحو 300 ألف فدان.

أشار إلى أن اللجنة بدأت تنفيذ إزالة التعديات بمشروع الـ1.5 مليون فدان أولاً، وأعادت 100 ألف فدان لولاية «الريف المصرى»، وتعمل على تقتين أوضاع 52 ألف فدان وفقأً لإجراءات الشركة، فيما استردت 65 ألف فدان فى المنطقة الشرقية بالمحافظة.

واستقبلت محافظة المنيا خلال الفترة الماضية طلبات تقنين أوضاع يد تصل إلى 996 طلب على مساحة 154 ألف فدان، وحصلت نحو 35 مليون جنيه مبدأيًا لحين الانتهاء من باقى الإجراءات.

واستردت المحافظة 32% من حالات التعدى على أراضى البناء والبالغة 2.9 مليون متر مربع، فى حين يتم العمل على تقنين أوضاع 1477 حالة بواقع 2.6 مليون متر مربع.

فيما بلغ عدد الإزالات على الاراضى الزراعية نحو 11.6 ألف حالة، ونعمل على تقنين أوضاع 9859 حالة بنسبة 48% من الأراضى المتعدى عليها.

أشار البديوى، إن أنه سيتم تخصيص مساحات من الأراضى لاستكمال المشروعات المتوقفة، وعمل مشروعات صرف صحى، وبنية، وافتتاح مصانع استثمارية جديدة داخل المحافظة.

أوضح أن المحافظة، ألزمت واضعى اليد على بالتوقيع على عدم التوسع فى وضع اليد على أراضى جديدة، للقضاء على هذه الظاهرة، ومباشرة الأعمال بطرق صحيحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/07/1030491