منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اتحاد التأمين” تترجم شروط “اللويدز” فى عطل الماكينات واضطربات نقل الأغذية واللحوم


تعكف اللجنة العامة للتأمين البحرى على البضائع باتحاد شركات التأمين على ترجمة 6 شروط خاصة بمجمع مكتتبى التأمين فى لندن ـ اللويدز ـ حول تأمين نقل البضائع المجمدة واللحوم المحفوظة لتتاح أمام الشركات للعمل بها بعد اعتمادها من هيئة الرقابة المالية.

قال طارق قدرى، مدير عام التأمين البحرى بشركة «قناة السويس للتأمين»، عضو اللجنة، إن اللجنة تعمل على ترجمة 6 شروط بوثيقة مكتتب التأمين فى لندن، أبرزها الأغذية المجمدة، واضطرابات الأغذية المجمدة واللحوم المجمدة (أ) واضطرابات اللحوم المجمدة بجانب شرطى الأغذية المجمدة (أ. ج).
أضاف «قدرى»، أن تأمينات نقل البضائع من الأغذية المجمدة واللحوم المبردة لا تتم وفقاً للشروط الفنية السليمة التى تتناسب مع نوع كل رسالة على حدة، الأمر الذى دفع اللجنة لترجمة شروط مكتتب التأمين بلندن ليتم تعميمها بالسوق.
أشار إلى رفع الشروط المترجمة من اللجنة إلى المجلس التنفيذى لتأمينات الممتلكات لاعتمادها، وإرسالها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لإقرارها حتى يتسنى للشركات النص عليها فى وثائقها.
أوضح أن زيادة حركة الصادرات بعد قرار التعويم، خاصة من الحاصلات الزراعية، والتوسع فى استيراد اللحوم المبردة والمجمدة أظهرت الحاجة إلى تلك الشروط فى وثائق النقل البحرى.

وتوقع “قدرى” ارتفاع قيمة أقساط تأمينات النقل البحرى على البضائع خلال النصف الثانى من العام المالى الجارى؛ بسبب زيادة قيمة البضائع المؤمن عليها بعد التعويم، لكنَّ تلك الزيادة لا تعبر عن نمو حقيقى فى حجم الأعمال أو الوثائق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/07/1030503