منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ايجيترانس” تربح 20 مليون جنيه خلال الربع الاول بنمو 3.3 مرة


الشركة تنقل خطوط انتاج ومعدات بمصنع الأسمدة التابع لـ”النصر للكيماويات”

 

أعلنت الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة ايجيترانس نتائجها المالية المُجمّعة خلال الربع الأول من العام المالي2017.

ووقّعت ايجيترانس على عقد خدمات جديد خلال الربع الأول من العام الحالي  لنقل خطوط الإنتاج والمعدات الخاصة بمصنع الأسمدة الجديد التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة. ومن المتوقع أن تمتد أعمال المشروع حتى الربع الثالث من 2017.

وقالت الشركة إن الربع الأول من 2017 شهد نمو إيرادات النشاط 282.4% لتصل إلى 110.5 مليون جنيه نتيجة مواصلة انشطة المشروعات الكبرى وتحسن الأداء الذي شهدته المصرية لأعمال النقل الفني (ايتال).

واقترن النمو الكبير في إيرادات النشاط بتحسن ملحوظ في معدل “التكاليف/الإيرادات” ليسجل 55.8% في الربع الأول من 2017 مقابل 68% خلال نفس الفترة من 2016، وهو ما ساهم في زيادة هامش مجمل الربح ليصل إلى 37.5% مقابل 11.4% خلال نفس الفترة من 2016.

وحققت الشركة صافي ارباح بعد الضرائب 20.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2017 بنمو تجاوز 3.3 مرة قياساً على صافي الأرباح بعد الضرائب خلال الفترة المقارنة.

وقالت عبير لهيطه-رئيس مجلس إدارة ايجيترانس: أن الشركة ستمرت في التركيز على الأنشطة التي تتمتع بهوامش ربح وعوائد مرتفعة، مع تطبيق خطط عملية لتخفيض تكاليف التشغيل في كل الأنشطة، ودعم وتقوية مركزنا المالي، وتنفيذ المزيد من التحسينات الهيكلية.

أما المصرية لأعمال النقل الفني (ايتال) وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة ايجيترانس، فقد قامت بتنفيذ عمليات النقل المتخصص للطرود ذات الأوزان والأبعاد الشاذة للمشروعات الكبرى المذكورة من قبل، بالإضافة إلى أعمالها المعتاد. ومن ثم تمكنت ايتال من تحقيق صافي ربح بعد الضرائب وصل إلى 8.7 مليون جنيه في الربع الأول من 2017، مقارنة بصافي ربح وصل إلى 1.2 مليون جنيه في الربع الأول من 2016 بزيادة سنوية وصلت لحوالي 6 مرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي

وتمكنت ايجيترانس لحلول المستودعات EDS، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة ايجيترانس تتخصص في تخزين وتنظيف وإصلاح حاويات الأيزو تانك، من تحقيق صافي ربح بعد الضرائب وصل إلى 0.12 مليون دولار في الربع الأول من 2017، مقارنة بصافي ربح0.15 مليون دولار في الربع الأول من 2016 بنسبة تناقص سنوية وصلت إلى 19.7% نتيجة زيادة الضرائب خلال الفترة.

وفي ظل الظروف الحالية لصناعة النقل والخدمات اللوجستية والتي مازالت متأثرة بتقلص حجم التجارة، واصلت ايجيترانس أدائها المتميز والإيجابي منذ نهاية 2016، خاصة مع حدوث المزيد من التحسن في هوامش التشغيل وصافي الربح.

اضافت لهيطة إنّ المشروعات الكبرى في مجال توليد الطاقة الكهربائية والتي يأتي على رأسها محطتي بني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة التي تنفذهما شركة سيمنس الألمانية ومحطة جنوب حلوان التي تنفذها شركة ميتسوبيشي هيتاشي واصلت دورها كعامل رئيسي ومحرك أساسي للنمو الكبير في الإيرادات الذي حققته الشركة خلال الربع الأول من 2017،

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ايجيترانس

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/07/1030504