منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل” تفاضل بين 3 بدائل لنقل محطة السكك الحديدية بالإسماعيلية


انتهت هيئة تخطيط النقل من وضع المسارات المقترحة لنقل محطة السكك الحديدية بالإسماعيلية بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة القاهرة.
وقالت عزة غانم، نائب رئيس الهيئة لـ«البورصة»، إن دراسات نقل محطة الإسماعيلية خارج المدينة مع تعديل خط مسار القطارات خلصت إلى اختيار 3 مسارات بعد مراجعة وزارة الدفاع لأربعة تقدم بها مركز بحوث الهندسة بجامعة القاهرة.
أضافت أن التكلفة ستحدد اختيار أحد البدائل الثلاثة بعد الاستقرار على تنفيذ مشروع نقل المحطة ومسار القطار، المخطط له العبور بالمناطق السكنية الجديدة، فضلاً عن خدمة المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس.
وكانت الدراسة التى تقدم بها مركز بحوث الهندسة وضعت أربعة بدائل للمسار الجديد والتصميمات المقترحة لها، على أن يخصص المسار الجديد لنقل الركاب والبضائع وفقاً لمعايير الاتحاد الدولى للسكك الحديدية UIC.
وتراوحت التكلفة التقديرية للبدائل المقترحة بالدراسة بين 800 مليون جنيه والمليار جنيه، على أن تتم تغطية جزء من التكاليف عبر طرح مشروعات خدمية بطول المسار الجديد والاستفادة من مخلفات السكة الحديد.
أضافت، أن مسافة مشروع السكة الحديد الجديدة من الفردان وحتى المحطة الرئيسية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية تتراوح بين 20 و25 كم حسب المسار المقترح.
وأفادت بأن الدراسة المقدمة تستهدف تنفيذ عملية النقل والتحويل ومد خطوط السكة الحديد الجديدة خلال عام واحد.
ووضعت الدراسة المقدمة لهيئة تخطيط النقل فى اعتبارها إنشاء خط حديدى مزدوج من الممكن ربطه مستقبلاً بأنفاق قناة السويس، والتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى لتحديد كيفية تقاطع الوصلة الحديدية التى تخدم منطقة الجلاء العسكرية.
وأشارت «غانم»، إلى أن الهدف من المشروع إنشاء طريق ومحور مرورى كبير فى الاتجاهين يربط بين أطراف مدينة الإسماعيلية من الشمال الشرقى إلى الجنوب الغربى للقضاء على الزحام.
ولفتت «غانم»، إلى تقديم الدراسة لوزير النقل ليتم السير فى إجراءات التنفيذ لأى من المقترحات بعد التشاور مع المحافظة ونواب البرلمان لإقرار أى من المسارات المقترحة أو تنفيذ المشروع من عدمه، حيث تمت دراسة المشروع بتكليف من وزير النقل السابق الدكتور جلال سعيد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/10/1031368