«العاصمة الإدارية» تطرح 1000 فدان أراضى تجارية وخدمية للمستثمرين


تحديد الأنشطة الاستثمارية واعتماد التسعير الشهر الجارى والارتفاعات حتى 30 طابقًا

 

تطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عددا من قطع الأراضى بمساحة إجمالية 1000 فدان للاستخدام التجارى والإدارى والخدمى خلال الشهر المقبل لشركات الاستثمار العقارى.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة» إن العاصمة الإدارية انتهت من تحديد مساحة 1000 فدان جاهزة للطرح ويجرى تقسيمها لتحديد العدد النهائى لقطع الأراضى وفقًا للأنشطة الاستثمارية المستهدفة.

أضافت أن مجلس إدارة الشركة سيعتمد الطرح خلال الشهر الجارى بعد الانتهاء من التسعير وتحديد بنود كراسة شروط الطرح الذى سيعلن عنه من خلال المزايدة العلنية.

أوضحت أن “العاصمة الإدارية” ستعقد اجتماعات مع ممثلين لشركات الاستثمار العقارى الراغبة فى العمل بالعاصمة لقياس الإقبال المتوقع على الطرح وإمكانية زيادة المساحة الإجمالية للأراضى التى سيعلن عنها.

أشارت المصادر إلى أن اللجان الفنية بشركة العاصمة الإدارية تراجع المخططات النهائية لقطع الأراضى والأنشطة الاستثمارية المستهدفة وفقًا للمخطط العام للمشروع.

وقالت إن الطرح الجديد يتضمن عددا من المميزات البنائية والإنشائية، حيث تصل الارتفاعات إلى 30 طابقًا، كما سيتم منح مهلة زمنية مناسبة لتطوير المشروعات وفقًا لمساحة كل قطعة مع سرعة إصدار القرارات الوزارية لتتمكن الشركان من بدء تسويق المشروعات التى ستطورها.

أضاف أن الأنشطة ستتضمن مراكز تجارية وإدارية وترفيهية ويجرى دراسة طرح قطع بمساحات أكبر لتنفيذ مولات على مساحات كبيرة تتضمن أنشطة متنوعة.

وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

ووافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى فى العاصمة الإدارية ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعير المحدد، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن أول طرح لأراضى الاستثمار العقارى بمساحة 1500 فدان موزعة على 15 قطعة بمساحات تتراوح من 50 وحتى 500 فدان للقطعة الواحدة وتقدمت 10 شركات بـ13 عرضا للمنافسة على 9 قطع وتم الاتفاق على زيادة سعر المتر عن القيمة الواردة فى عروض الشركات لإتمام الترسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/06/12/1031789