منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى للتنمية واﻻستثمار” تسعى للاستحواذ على “سيجما كابيتال” عبر مبادلة أسهم


«العجيل»: الصفقة تدعم توسعات «الأهلى» فى سوق المال مع تنوع محفظة «سيجما»

توقيع مذكرة التفاهم قريباً.. لم نستقر على مستشارين ماليين.. الكيان المستهدف سيبقى منفصلاً

الشركة المستهدفة تعمل فى «السمسرة» و«إدارة الأصول» و«بنوك الاستثمار» و«الاستثمار المباشر» و«الوساطة التأمنية»

8 مليارات جنيه تنفيذات السمسرة خلال 2017.. والشركة أشرفت على 4 صفقات بـ2.6 مليار جنيه

إدارة صندوقين لـ«الأهلى الكويتى» بحجم أصول مدارة 73 مليون جنيه بنهاية الربع الأول

عاد نشاط الاستحواذات فى سوق المال مجدداً بعد إعلان شركة الأهلى للتنمية والاستثمار مساعيها للاستحواذ على شركة سيجما كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وقال أحمد العجيل، مدير عام الشئون المالية والإدارية بشركة «الأهلى للتنمية»، إن الاستحواذ المستهدف بهدف التوسع فى تقديم الخدمات المالية غير المصرفية خاصة أن «سيجما» تعمل فى 5 مجالات مختلفة تمّكن «الأهلى» من تحقيق مستهدفاتها التوسعية.

أضاف لـ«البورصة»، أن الاستحواذ على سيجما كابيتال – حال نجاح المفاوضات – لن يثقل كاهل المركز المالى لـ«الأهلى» بسحب سيولة منه، وأنه من المخطط تنفيذ الصفقة من خلال مبادلة أسهم فى رأسمال شركة الأهلى.

توقع مدير عام الشئون المالية والإدارية بشركة «الأهلى للتنمية»، توقيع مذكرة التفاهم خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يعقبها القيام بالفحص النافى للجهالة وإعداد دراسة قيمة عادلة خلال فترة لا تتعدى نهاية الربع الثالث من 2017.

وذكرت الشركة، فى بيان اﻻثنين، أنه فى ضوء نتائج الفحص النافى للجهالة والقيمة المقدرة، والتفاوض بين الطرفين سيعرض على مجلس الإدارة للنظر فى مدى السير فى تمام الاستحواذ من عدمه، وفى حال موفقة المجلس فى حينه يتم العرض على الجمعية العامة للشركة، واستيفاء موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية، وفقاً لقواعد القيد والإجراءات القانونية فى ذلك الخصوص.

لفت «العجيل» إلى أن «الأهلى للتنمية والاستثمار» لا تخطط لأى اندماج مع «سيجما كابيتال» حال نجاح الصفقة، وأن «سيجما كابيتال» سيبقى كياناً منفصلاً.

وتابع مدير عام الشئون المالية والإدارية بشركة «الأهلى للتنمية»، أنه لم يتم حتى الآن الاستقرار على مستشارين ماليين فى الصفقة خلال الفترة الماضية.

وعلى أثر صفقة الاستحواذ، ارتفع سهم الأهلى للتنمية والاستثمار إلى أعلى مستوياته منذ ديسمبر من العام 2014 بنسبة 9.9% عند 12.2 جنيه.
وبنهاية الربع الأول من العام الحالى، تراجعت أرباح شركة الأهلى للتنمية بنسبة 64%، وبلغت 1.9 مليون جنيه، مقابل 5.3 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي، فى ضوء جمع إيرادات بقيمة 25.3 مليون جنيه، مقابل 21.9 مليون جنيه بالربع المقارن.

ووفقاً للموقع الرسمى لشركة «سيجما كابيتال»، تعمل الشركة فى 5 مجالات، هى تداول الأوراق المالية، وإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، والترويج وتغطية الاكتتاب، فضلاً عن الاستثمار المباشر والوساطة فى التأمين.

وفى سبتمبر 2013 قامت سيجما كابيتال بالاستحواذ على شركة بيريوس مصر لإدارة الأصول، وتم تغيير اسم الشركة إلى سيجما لإدارة الأصول، وتدير الشركة، حالياً، صندوقين وهما: صندوق استثمار بنك الأهلى الكويتى النقدى بحجم 62.43 مليون جنيه، وصندوق استثمار بنك الأهلى الكويتى للأسهم بحجم 10.9 مليون جنيه، بنهاية الربع الأول من العام الحالى.

وتتضمن أعمال الترويج وتغطية الاكتتاب بسيجما كابيتال صفقة استحواذ شركة الشرق الأوسط للأغذية على الرشيدى الميزان بقيمة 101 مليون جنيه، علاوة على 750 مليون جنيه لبيع حصة موتورولا فى «موبينيل» لصالح فرانس تيليكوم.

ولعبت الشركة دور المستشار المالى ووكيل أوراق مالية فى صفقة بيع حصة فرانس تليكوم فى شركة موبينيل لشركة أورنج بقيمة 1.25 مليار جنيه، و534 مليون جنيه فى صفقة مبادلة الديون بأسهم لشركة موبينيل، و8.7 مليون دولار فى استحواذ شركة أفريكا أونلاين هولدينجز ليميتد على شركة مينانت للاتصالات.

وقالت «سيجما كابيتال»، إنها أطلقت نشاط الاستثمار المباشر فى زيادة أهمية الدور الذى تقوم به الشركات الصغيرة إلى المتوسطة فى النمو الاقتصادى، وإنها اختارت شركة سيجما كابيتال للتركيز على الشركات الصغيرة إلى المتوسطة لتحقق الريادة هذا القطاع المتخصص.

وتركز سيجما تحديداً على الشركات التى تعمل فى القطاعات الاستهلاكية والخدمية مثل قطاع الأغذية والمشروبات وقطاع الخدمات المالية للأفراد، وتعتمد استراتيجية سيجما كابيتال على الحصول على حصة استثمارية مباشرة فى الشركات الخاصة أو المتداولة فى البورصة.

فى عام 2014 استحوذت شركة سيجما كابيتال على ترخيص شركة بيريوس للوساطة فى التأمين، وذلك بهدف إنشاء شركة نشاط سيجما كابيتال فى هذا المجال.

وقالت «سيجما كابيتال»، إن دخول مجال الوساطة فى التأمين يأتى فى ظل تعطش السوق المصرى للمنتجات التمويلية المختلفة على الوجه العام ومنتجات التأمين على وجه الخصوص.

وخلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، احتلت شركة سيجما كابيتال المرتبة التاسعة فى سوق السمسرة، عبر تنفيذات بقيمة 7.9 مليار جنيه وحصة سوقية 2.5%، واحتلت المركز الرابع فى تعاملات الأفراد عبر عمليات فى السوق بقيمة 6.4 مليار جنيه وحصة سوقية 3.99%.

وكانت آخر عمليات الاستحواذ فى سوق المال خلال مارس الماضى على بنك الاستثمار سى آى كابيتال القابضة لنسبة 74.75% من الأسهم قيمة إجمالية قدرها 710 ملايين جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/13/1031949