منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أبراج” تتخارج من “كريم”.. و”المملكة” تشترى 7% بـ 62 مليون دولار


قالت مجموعة أبراج أنها باعت حصتها في شركة “كريم”، العاملة في مجال تكنولوجيا المواصلات، لصالح شركة شركة المملكة القابضة.

وأوضح بيان لشركة “المملكة القابضة” السعودية التى يترأسها الوليد بن طلال، أنها قامت بشراء 7% من أسهم شركة “كريم” لخدمات النقل الاماراتية بقيمة 62 مليون دولار.

تأسست “كريم” عام 2012 في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر إحدى الشركات الرائدة في خدمة حجز سيارات الأجرة عبر الهاتف الذكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وباكستان.

وتركّز نشاط الشركة في حينها بتوفير خدمة حجز السيارات عبر الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية لقطاع المؤسسات في دولة الإمارات، إلا أن عمليات الشركة شهدت نمواً قوياً خلال السنوات الأخيرة لتصبح كبرى شركات خدمات نقل الأفراد والتي تسعى إلى إعادة تعريف مفهوم النقل في المنطقة. ومنذ تأسيسها، حققت “كريم” نمواً ثابتاً من خانتين وتخطط لمواصلة النمو والتوسع.

وحتى يونيو 2017، تدير “كريم” مكاتب لها في أكثر من 80 مدينة، وهو توسّع ملحوظ في عمليات الشركة بعد أن كانت 20 مدينة فقط عند وقت الإعلان عن استثمار “مجموعة أبراج” في الشركة عام 2015.

وعملت “مجموعة أبراج” بشكل وثيق مع الفريق الإداري لـ “كريم” لتسريع وتيرة خطى الشركة التوسعية وتعزيز الاستثمار في الابتكار وخدمات نقل الأفراد في سائر أسواقها الرئيسية القائمة، كما دعمت الشركة برؤيتها الإقليمية ومواردها العالمية الفريدة للدخول في أسواق جديدة.

وقال أحمد بدرالدين، الشريك الرئيسي ورئيس الاستثمارات في “مجموعة أبراج” بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “كنا على دراية بفرص النمو التي يمكن لشركة “كريم” إستغلالها بهدف توسيع نطاق عروضها وتحقيق النمو المضطرد في جميع أنحاء المنطقة، ونحن فخورون بالتقدم السريع الذي حققته الشركة طوال فترة شراكتنا معها.

وأضاف بدر الدين أن شركة كريم تتواجد اليوم ضمن أسواق يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لها نحو 3.6 تريليون دولار أمريكي، وتعتبر هذه الأسواق ذات كثافة سكانية عالية وستستفيد بشكل متزايد من الخدمات التي تقدمها لهم شركة “كريم”.

وقال مدثر شيخة المؤسس المشارك والعضو المنتدب لخدمة “كريم”: “كانت “مجموعة أبراج” شريكاً موثوقاً على مدى العامين الماضيين، وقد أسهمت رؤية المجموعة الإقليمية ومواردها العالمية الفريدة في مسيرتنا الناجحة. سنستمر في التوسع والابتكار وتركيز جهودنا الرامية إلى تبسيط حياة الناس في المنطقة”.

يذكر أن “مجموعة أبراج” تدير أصول استثمارية بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي، وتركز على الاستثمار في قطاع الأسهم الخاصة والائتمان الخاص والاستثمار المؤثر والعقارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/15/1032484