منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%40 نمواً فى صافى أرباح “السعودية المصرية للتعمير” 2016


حسنين: معدل التنفيذ بلغ 30% بمشروع «الرياض سيكون» بالقاهرة الجديدة
حققت الشركة السعودية المصرية للتعمير 40% نمواً فى إجمالى صافى الربح خلال العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2016، مقارنة بالعام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2015 وفقاً لنتائج أعمال الشركة.
وقال محمد بن حمود المزيد، مساعد وزير المالية السعودى ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير، إن الشركة استطاعت الاستمرار فى تنفيذ خطتها المستهدفة لتنمية وتطوير محفظة أراضيها والبحث عن قطع أراضٍ مميزة، مما أسهم فى تنمية حجم استثماراتها.
وأشار على هامش حفل إفطار نظمته الشركة إلى أنها تسرع من معدلات التنمية بالأراضى المملوكة لها، بالإضافة إلى ضخ استثمارات فى مشروعات بمناطق واعدة منها العاصمة الإدارية الجديدة، والتى حصلت مؤخراً بها على قطعة أرض بمساحة 70 فداناً.
وأضاف أن الشركة حريصة على زيادة استثماراتها فى السوق المصرى وظهر ذلك فى الزيادة الأخيرة فى رأسمالها التى تمت بداية 2015 بقيمة 243 مليون دولار وسددت الحكومة السعودية حصتها نقداً وهى 50% بواقع 121.5 مليون دولار أما الحكومة المصرية فسددت بصورة عينية تتمثل فى 3 قطع أراض بمساحة إجمالية 97 فداناً.
وقال المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، إنها حققت مؤشرات ايجابية خلال العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2016، مقارنة بالعام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2015 حيث بلغ نسبة النمو فى إجمالى حقوق المساهمين 38%، وكذلك نسبة النمو فى إجمالى الأصول، كما بلغ النمو فى إجمالى الأصول المتداولة 40% وكذلك النمو فى صافى الأرباح.
وأشار إلى أن الشركة بدأت تنفيذ المشروعات المقامة على أراضى الحصة العينية خلال العام الماضى وهى الرياض سيكون على مساحة 68 فداناً بالقاهرة الجديدة ويشمل 120 عمارة وتم الطرح والترسية للمرحلة الأولى وجزء من المرحلة الثانية بإجمالى 62 عمارة وتبلغ نسبة التنفيذ به 30% من حجم الأعمال كما تم الطرح والترسية لعدد 21 عمارة استكمالاً للمرحلة الثانية، أما مشروع درة أسيوط بمدينة اسيوط الجديدة وتم الحصول على تراخيص البناء لجميع العمارات وعدد  16عمارة بالمرحلة الأولى وتبلغ نسبة التنفيذ حالياً 30% من حجم الأعمال،سيكون ريزورت بدمياط الجديدة ويشمل على فيلات وشاليهات وعمارات وفندق 4 نجوم على مساحة 8 آلاف متر مربع وتقدرنسبة التنفيذ حالياً 30%.
وتابع: “على مستوى المشروعات الأخرى تم الانتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع ليك دريم بمدينة 6 أكتوبر، كما تم الانتهاء من سيكون ريزيدنس بالإسكندرية، ويجرى استكمال تنفيذ مشروع سيكون نايل تاورز على كورنيش المعادى وتبلغ تكلفة الاستثمارية 1.8مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/18/1032918