منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الإسكان» تنتظر موافقة مجلس الوزراء على زيادة أسعار مياه الشرب


مصدر: الشريحة الثانية تشهد أعلى زيادة بنسبة 71%

تترقب وزارة الإسكان والمرافق موافقة مجلس الوزراء على زيادة أسعار مياه الشرب نهاية الشهر الجارى للبدء فى تطبيقها بداية من يوليو المقبل.

وقال مصدر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن الزيادة ستكون على الشرائح الخمس، وتعد الشريحة الثانية الأعلى زيادة فى الأسعار بنسبة 71% لتصل إلى 120 قرشاً بدلاً من 70 قرشاً للمتر المكعب يومياً وهى الشريحة التى تبدأ من 11 إلى 20 مترا مكعبا.

وأضاف أن الشريحة الأولى ستشهد زيادة بنسبة 50% لتصل إلى 45 قرشاً بدلاً من 30 قرشاً للمتر المكعب وتبدأ من صفر إلى 10 أمتار، والشريحة الثالثة بنسبة 37.5% وتبدأ من 21 إلى 30 مترا، وأصبحت بـ165 قرشا بدلا من 120 قرشا، وزيادة الشريحة الرابعة بنسبة 29%، والتى تبدأ من 31 إلى 40 مترا أصبح بـ2 جنيه بدلا من 155 قرشا.

وأشار المصدر إلى أنه تم استحداث شريحة خامسة، وهى فى حالة تخطى استهلاك المياه أكثر من 40 مترا مكعبا يومياً فيكون سعر المتر بعد الزيادة 225 قرشا، وسيتم تطبيقها على المصانع والهيئات الأعلى إستهلاكاً للمياه والمنازل التى تمتلك حمامات سباحة.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لـ«البورصة»، إن الشركة تترقب موافقة مجلس الوزراء خلال الشهر الجارى على طلب الجهاز التنظيمى للمياه لزيادة أسعار مياه الشرب والبدء فى تطبيقها على جميع الشرائح مطلع يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الجهاز التنظيمى هو المسئول عن تحديد نسبة الزيادة، وموعد تحريك الأسعار، وتتولى الشركة القابضة أعمال صيانة وتشغيل المحطات، وتحصيل فواتير الاستهلاك عبر 25 شركة تابعة.

وقال إن الدولة دعمت فروق أسعار مياه الشرب فى ميزانية الشركة القابضة للعام المالى الجارى بقيمة 2.5 مليار جنيه من إجمالى الميزانية التى تبلغ 3.5 مليار جنيه منها مليار جنيه للإحلال وتجديد المحطات والشبكات.

وأوضح رسلان أن مصاريف الشركة القابضة للمياه زادت خلال الفترة الماضية لارتفاع أسعار منتجات الشبة والكلور المستخدمة فى تعقيم مياه الشرب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/20/1033564