منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل النهرى” تبدأ أعمال تكريك ترعة النوبارية


كشف مسئول بالهيئة العامة للنقل النهرى، عن بداية أعمال التكريك بترعة النوبارية بعد ترسية مناقصة كانت قد طرحتها الهيئة قبل شهرين.

واضاف أن أعمال التكريك ستشمل المجرى الملاحى لترعة النوبارية بالكامل نظرا لانخفاض منسوب المياه بما يعوق حركة الملاحة النهرية قبل وبعد الهويس.

وكانت الشركة الوطنية لوسائل النقل إحدى الشركات التابعة لشركة القلعة القابضة، قد خاطبت وزارة النقل بتكريك ترعة النوبارية بسبب انخفاض منسوب المياه.
وقال اللواء ماجد فرج، رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ”البورصة”، إن انخفاض منسوب المياه فى ترعة النوبارية وقبل الهاويس خاصة منع الشركة من تفعيل تعاقدها مع وزارة التموين لنقل الحبوب والأقماح من ميناءى دمياط والإسكندرية نهرياً.
وتعاقدت الشركة الوطنية لوسائل النقل المتخصصة بالنقل النهرى مع وزارة التموين على نقل حصة من الحبوب والأقماح التى يتم تداولها بميناءى الإسكندرية ودمياط نهريا وتوزيعها على محافظات الجمهورية من خلال أسطولها العامل بنهر النيل على نقل البضائع.
وأوضح فرج، أن الوطنية لوسائل النقل تمتلك نحو 50 وحدة بحرية تعمل بنقل البضائع عبر نهر النيل، منها ثلاث بارجات لنقل البضائع بين ميناء بورسعيد وشرق التفريعة.
وكان الدكتور خالد حنفى، وزير التموين السابق، قد اعلن عن تفعيل وتنشيط منظومة نقل السلع الغذائية والحبوب والأقماح المستوردة من الموانئ وأيضاً نقل السلع الغذائية بين المحافظات عبر السكك الحديدية والنقل النهرى، وذلك بالاتفاق والتنسيق مع وزارة النقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/21/1033725