منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإسكندرية للحاويات” تنشئ رصيف جديد فى “الدخيلة” بتكلفة 88 مليون دولار


«يوسف»: المشروع يرفع القدرة الاستيعابية إلى 200 ألف حاوية
تخطط شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ـ إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى ـ لانشاء رصيف بحرى جديد بميناء الدخيلة بتكلفة إجمالية تصل إلى 88 مليون دولار.
وقال محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى لـ«البورصة، إن «الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع» تسعى لإنشاء رصيف جديد ليكون امتداد لرصيف 96/1 بميناء الدخيلة بزيادة طول الرصيف بنحو 400 متر جهة البحر.
أضاف أن الشركة قدرت التكلفة الرأسمالية للبنية الأساسية وأعمال الإنشاءات للمشروع بقيمة 48 مليون دولار، فيما تصل التكلفة الرأسمالية الخاصة بالمعدات إلى 39.4 مليون دولار.
ولفت رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى، إلى أن مشروع الرصيف الجديد سيرفع القدرة الاستيعابية لامتداد الرصيف لتصل إلى 200 ألف حاوية سنوياً، وتعمل شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع حالياً على تعميق وتكريك جزء من رصيف “96” بميناء الدخيلة.
أضاف أن أعمال التكريك تستهدف الوصول بعمق الرصيف إلى 17 متراً بتكلفة استثمارية حوالى 160 مليون جنيه، حتى يمكن للرصيف تلبية متطلبات الخطوط الملاحية المتعاملة مع محطة الحاويات، وبما يسهم فى زيادة حجم التداول.
وقال يوسف إنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ أعمال التكريك وتعميق الرصيف أول أكتوبر من العام المقبل.
وكان أحمد شاكر، رئيس مجلس إدارة شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى التابعة لهيئة قناة السويس قد كشف عن بدء الشركة فى مشروع تعميق رصيف 96 بميناء الدخيلة خلال شهر يوليو المُقبل.
وأضاف لـ«البورصة»: أن الشركة قامت بتوريد نحو 3 آلاف طن من الستائر اللوحية لاستخدامها فى تعميق رصيف 96 للحاويات بميناء الدخيلة بطول 400 متر وبتكلفة تزيد على 2 مليون يورو، على أن تبدأ أعمال دق الستار خلال يوليو.
وأضاف أن الشركة تتفاوض حاليًا مع شركة الإسكندرية للحاويات صاحبة امتياز تشغيل الرصيف على فروق الأسعار، موضحًا أن الشدادات والكمرات يتم توريدها محليًا، ويبلغ طول الرصيف 1400 متر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/21/1033785