منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار «الكتاكيت» تنخفض لأدنى مستوياتها.. وتسجل 1.5 جنيه لعمر يوم


 

انخفضت أسعار الكتاكيت ـ عمر يوم ـ لأدنى مستوياتها خلال الشهور الثلاثة الأخيرة لتسجل 1.5 جنيها للكتكوت الواحد، وذلك بعد انتهاء موسم شهررمضان والتراجع المتوقع فى معدلات الطلب على الدواجن.

قال محمود العنانى، رئيس شركة الدقهلية للدواجن، ونائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن الفترة المقبلة ستشهد زيادات جديدة فى الإنتاج، وسيساعد ذلك على واستقرار الأسعار فى السوق، وبالتالى استقرار تكلفة الإنتاج، وهدوء السوق نسبيًا فى ظل استقرار أسعار الأعلاف.

أضاف محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمات الدواجن، إن زيادة الأسعار خلال الفترة الماضية جاءت نتيجة ارتفاع الطلب فى شهر مارس لبدء المزارع استعدادات موسم «رمضان» الحالى.

لفت إلى أن الأسعار الحالية تتراوح بين 1.5 و2 جنيه للكتكوت عمر يوم، وذلك مقابل 12 و13 جنيهًا قبل 50 يوما، وأخذت الأسعار فى التراجع وفقًا لآليات العرض والطلب.

وزادت أسعار الدواجن اليوم فى المزرعة نسبيًا، ليُسجل سعر الكيلو 26 جنيهًا، مقابل 25 جنيهًا أمس.

قال ناصر الباز، مربى، إن الأسعار الحالية للدواجن لا تغطى تكلفة الإنتاج التى دفعتها المزارع خلال الفترة الماضية فى ظل ارتفاع أسعار الكتاكيت.

أشار إلى أن السعر العادل لا ينبغى أن يقل عن 28 جنيهًا للكيلو فى كل الأحوال، وانخفاض الأسعار من مستوى 30 جنيهًا قبل 3 اسابيع جاء مدفوعًا بتراجع الطلب عليها.

أضاف حسين صولة، أن انخفاض الطلب طبيعى الفترة الحالية نتيجة اتجاه المستهلكين نحو شراء مستلزمات «عيد الفطر» من الملابس والأحذية وغيرها.

لفت إلى أن من الصعب أن تعود الأسعار للزيادة بعد انقضاء موسم العيد، لأن الطلب عاد لطبيعته خلال عام مضى منذ تضخمت أسعار كل السلع فى ظل تدنى مستويات دخولهم الشهرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

الدواجن
كيلو الدواجن بـ35 جنيهًا

https://www.alborsanews.com/2017/06/21/1033854