منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



شركات النقل الذكى تبدأ إجراءات بديلة تمهيداً لإعادة تسعير خدماتها


«أوبر» تمنح للكباتن 15 جنيهاً لكل 4 رحلات ..وكريم تضيف 3 جنيهات للرحلة

«البطل» و«كلاكس» يعلقان أعمالهما بسبب تراجع الطلب

 

بدأت شركات حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية إجراءات سريعة كحل مؤقت لحين إعادة تسعير خدماتها؛ بسبب ارتفاع أسعار البنزين الخميس الماضى.
وقال مصطفى نعمان، وكيل لشركة «أوبر» لحجز السيارات عبر التطبيقات الذكية، إن الشركة ما زالت تدرس تأثير ارتفاع سعر البنزين على العملاء والسائقين، وما سيترتب عليه، لكنها لم تتخذ أى إجراءات رسمية فى تعديل الأجرة حتى الآن.
أضاف أن الشركة تسعى لتعويض السائقين بشكل مؤقت عن قرار ارتفاع سعر البنزين الذى تم إصداره الخميس الماضى، وطرحت الشركة «بونص» يصل إلى 15 جنيهاً لكل 4 رحلات يحققها السائق فى أوقات معينة من اليوم.
وتوقع «نعمان» اتجاه الشركة لزيادة تسعيرة الرحلات خلال الفترة المقبلة، وإلا سيضطر العديد من السائقين للانسحاب من الشركة؛ بسبب ارتفاع أسعار البنزين وقطع الغيار وغيرهما من التكاليف الأخرى.
بينما قال عبداللطيف واكد، المتحدث الرسمى لشركة «أوبر»، إن الشركة تقوم، حالياً، ببحث جميع الخيارات التى من شأنها أن تفيد كلاً من الركاب والسائقين.
وعلمت «البورصة»، أن شركة كريم مصر تستعد لعقد اجتماع عاجل لبدء مناقشة تداعيات قرار زيادة أسعار البنزين على تسعيرة الكيلو ودقيقة الانتظار.

وقررت شركة كريم اضافة 3 جنيهات للكابتن عن الرحلة الواحدة لحين اﻻنتهاء من دراسة تأثيرات زيادة اسعار البنزين على السائقين والركاب.

وكانت الحكومة قررت، الخميس الماضى، زيادة أسعار الوقود، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 5 جنيهات بدلاً من 350 قرشاً، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 365 قرشاً للتر بدلاً من 235 قرشاً، وسعر لتر السولار ليبلغ 365 قرشاً، بدلاً من 235 قرشاً، كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 6.6 جنيه للتر.
من جانب آخر، قرر عدد من شركات النقل الذكى تعليق أعمالها؛ بسبب ضعف الإقبال على خدماتها.
وقال محمد محمود، مدير المشروعات بشركة «e smart press« المالكة لتطبيق »كلاكس« للنقل الجماعى، إنه تم تعطيل الخدمة عبر التطبيق؛ بسبب ضعف الإقبال من العملاء على مراكز الخدمة، وستتم إعادة تقييم التجربة فى ضوء اﻷوضاع واﻷسعار الجديدة للنشاط.
وأضاف أن قرار زيادة أسعار البنزين سيؤثر على زيادة مدة التعطيل الخدمة؛ بسبب انخفاض نسب الإقبال على السيارات الملاكى والتاكسى.
وأشار إلى أن تطبيق kalax ضم قرابة 70 مركزاً فى جميع المحافظات مع بداية تشغيل التطبيق خلال مارس الماضى.
كما قررت شركة البطل لخدمات نقل اﻷفراد تعليق تطبيقها الإلكترونى الذى يخدم سيارات التاكسى الأبيض؛ بسبب ضعف إقبال السائقين على التطبيق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/02/1034885