منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات المطاحن تستمر فى طفرات أرباحها حتى نهاية مايو الماضى


زيادة أسعار بيع النخالة ترفع أرباح “مطاحن مصر الوسطى” 140% بنهاية مايو

60 مليون جنيه ربح “مطاحن شمال القاهرة” فى 11 شهراً

حققت شركات المطاحن طفرات مالية فى أرباحها خلال العام المالى 2016-2017 نتيجة زيادة أسعار بيع النخالة، وأظهرت نتائج أعمال بعض الشركات تضاعفاً فى أرباحها منها شركات مطاحن مصر الوسطى ومطاحن شمال القاهرة.

وقالت يارا هاشم محللة القطاع الاستهلاكى ببنك استثمار فاروس القابضة، إن هناك عدداً من المحفزات لشركات المطاحن من بينها الزيادة الكبيرة فى أسعار النخالة التى ستقلل الضغط على التكاليف، وتتيح المرونة فى كميات القمح المطحون ما يحسن ربحية الشركات.

ويأتى ذلك مع زيادة الإقبال على الخبز المدعم نتيجة الموجة التضخمية واستقرار سعر الرغيف عند 5 قروش وهو الاختيار الأمثل للمستهلكين.

فضلاً عن تحسن مبيعات الشركات بعد التعويم بسبب توافق أسعار الدقيق والنخالة مع الأسعار العالمية.

كما أشارت إلى وجود فرص محتملة للشركات فى تنويع منتجاتها مع إمكانية تنويع القطاعات غير الخاضعة للتنظيم، مثل المعكرونة والمخبوزات.

وحققت شركة مطاحن مصر الوسطى 140% نمواً فى أرباحها خلال الفترة من يوليو 2016 إلى مايو 2017 مسجلة صافى أرباح بلغت 130.2 مليون جنيه، مقابل 54.8 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام المالى الماضى.

قال ضياء محمود صديق مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن زيادة أسعار بيع النخالة سبب الطفرة المالية فى أرباح الشركة خلال العام المالى المنصرم، حيث تضاعفت أسعار بيع نخالة القمح من 1500 جنيه للطن إلى نحو 3000 جنيه للطن فى الوقت الحالى.

أضاف صديق، أن الشركة حققت بذلك 4 أضعاف الأرباح المستهدفة والتى كانت تقدر بنحو 32.6 مليون جنيه خلال فترة الأحد عشر شهراً المنتهية فى مايو الماضي، وهى نتيجة نسبة التطور فى الأرباح المنعكسة من ارتفاع أسعار النخالة.

وأشار صديق إلى أن الشركة نفذت مشروعات بقيمة 22 مليون جنيه خلال 11 شهراً من أصل الموازنة الاستثمارية المعتمدة والمقدرة بنحو 40 مليون جنيه.

فيما قفزت أرباح شركة «مطاحن ومخابز شمال القاهرة» 140% خلال 11 شهراً منذ بداية العام المالى الحالي، مسجلة صافى أرباح بقيمة 60.6 مليون جنيه، مقابل 25.3 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام المالى الماضي.

وقالت الشركة، إن تلك الأرباح المحققة تزيد على المستهدف بنهاية مايو الماضى بنسبة 128% بحسب تقرير القطاع المالى للشركة.

وتستهدف الشركة فى موازنتها التقديرية المعتمدة للعام المالى 2016-2017 صافى أرباح بقيمة 22.4 مليون جنيه، وهى ما تتوقع تخطيه بنحو 3 أضعاف فى نتائج أعمال نهاية العام.

ويذكر أن مطاحن شمال القاهرة من الشركات التى أضافت نظاماً جديداً لنظامها الأساسى فى الآونة الأخيرة، وهو الاستثمار فى العقارات للاستفادة من مصانع الطحن القديمة فى وسط المناطق الحضرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/03/1034942