منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار أعلاف الدواجن تقفز لـ 6850 جنيهًا للطن


ارتفعت أسعار أعلاف الدواجن بقيمة 250 جنيهًا فى الطن، متأثرة بقرارات زيادة أسعار الطاقة التى أقرتها الحكومة يوم الخميس الماضى.

قال أنور العبد، رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للدواجن، إن متوسط أسعار الأعلاف بلغ 6850 جنيهًا للطن مقابل 6600 جنيه قبل ذلك.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الأعلاف جاء مدفوعا بزيادة أسعار المحروقات التى أقرتها الحكومة نهاية الأسبوع الماضى، إذ ستؤثر الزيادة فى تكلفة النقل والتشغيل.

وأكد محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمهات الدواجن، إن زيادة اسعار المحروقات، تبعها زيادة فى اسعار النقل، الذى يدخل فى جميع مراحل الإنتاج، مشيرا إلى أن أسعار السولار زادت بنسبة 55%، متجاوزة معدلات العام الماضى التى كانت عند 30.5%. وكان يجب أن تؤجل زيادة السولار لحين تحسن الأوضاع الاقتصادية.

وقال ياسر النجار، وكيل لعدة مصانع أعلاف، إن أغلب الشركات رفعت أسعارها، وبعض الزيادات وصلت 200 جنيه للطن.

وأوضح أن الأثر السلبى سيتضح مع تفاقم أزمات صناعة الدواجن، من حيث ارتفاع تكلفة الإنتاج وانخفاض الأسعار فى السوق، مما سيجبر المربين على التخارج خلال الفترة المقبلة.

وأشار النجار، إلى أن العامين الماضيين، شهدا تراجع حجم التربية، نتيجة تخارج مزارعين من السوق بسبب الأحداث السلبية المتلاحقة التى لحقت بالاقتصاد.. والوضع لم يعد يحتمل أى زيادات أخرى.

ولفت إلى أن المصانع لم تُخفض أسعار بيع الأعلاف وأبقتها عند مستوى 6600 جنيه للطن فى المتوسط، منذ استقرار أسعار صرف الدولار قبل 3 أشهر عند مستوى 18 جنيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/07/03/1034985