منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“زايد إيدج” تطرح مناقصات تنفيذ مول باستثمارات 600 مليون جنيه


«كوليرز» تعد دراسات إنشاء فندق ضمن المشروع.. ومبنى للعيادات الطبية
الشركة تحصل على القرار الوزارى من «المجتمعات العمرانية» و«الجبلى» يجهز التراخيص
تطرح شركة «زايد إيدج» مناقصات تنفيذ مول تجارى على مساحة 14 فدانًا خلال أسبوعين باستثمارات 600 مليون جنيه.
وحصلت الشركة على القرار الوزارى الخاص بالمشروع منذ 10 أيام من هيئة المجتمعات العمرانية ويتولى المكتب الاستشارى «الجبلى معماريون» إعداد مستندات طرح المناقصات.
وتأسست شركة «زايد إيدج» بالشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية بحصة %60 وبنك التعمير والإسكان بنسبة %38، والشركة القابضة للتعمير بنسبة %2.
وقالت مصادر بالشركة لـ«البورصة» إن المول يضم أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية وطبية وفندقية على مساحة 14 فدانًا ومن المتوقع أن تصل استثمارات المشروع إلى 600 مليون جنيه.
أضافت أن شركة «كوليرز» للاستشارات العقارية تعد دراسة إنشاء الفندق وستحدد الفئة سواء كانت 3 أو 4 نجوم.
أوضحت المصادر أن المول سيضم أنشطة تجارية ومساحات للبنوك والمعارض ومنطقة مطاعم وأخرى ترفيهية تضم ألعاب للأطفال بجانب مبنى منفصل للعيادات الطبية.
أشارت إلى أن الشركة حصلت على القرار الوزارى من هيئة المجتمعات العمرانية ويقوم المكتب الاستشارى «الجبلى معماريون» بتجهيز تراخيص المشروع للحصول عليها من جهاز المدينة.
وقالت المصادر إن الاستشارى سينتهى من مستندات مناقصة التنفيذ خلال أسبوعين ويجرى دراسة الإعلان دعوة الشركات من خلال مناقصة محدودة أو طرح مناقصة عامة.
وستشارك «المجتمعات العمرانية» بأرض المشروع بسعر 6150 جنيهاً للمتر المربع بمقابل انتفاع %3 سنوياً من قيمة الأرض يزداد بنسبة %5 سنوياً وتسدد الهيئة حصتها فى رأسمال شركة «زايد إيدج» على سنتين بمقابل انتفاع للأرض المخصصة لمدة عشرين عاماً.
أضافت أن الأرض التى ستطورها «زايد إيدج» تقع بمنطقة المحور المركزى فى مدينة الشيخ زايد بجوار مشروع الربوة المملوك لشركة زهراء المعادى.
أوضحت المصادر أن الشركة تجهز لتطوير مشروع آخر بنشاط عمرانى متكامل يضم فيللات سكنية على مساحة 77 فداناً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/04/1035107