منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جنوب الصعيد” يجهز لطرح مناقصات مشروعات 2017-2018


المهندس محمد فوزى المشرف على الجهاز:
 «هندسة سوهاج» أعدت تصميمات طريق «الأبراج» بطول 25 كيلومتراً 

«المقاولون العرب» تنتهى من المرحلة الأولى لـ«الإقليمى الشرقى» فى «أسوان» 

تسليم 5520 وحدة ضمن حصة الجهاز بـ«الإسكان الاجتماعى» بتكلفة 725 مليون جنيه

يعد جهاز تعمير جنوب الصعيد لطرح مناقصات تنفيذ عدد من المشروعات، ضمن خطة العام المالى الجارى، تتضمن طرقاً داخلية فى المحافظات، واستكمال مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل وعدد من الطرق الحيوية.
قال المهندس محمد فوزى، المشرف على جهاز تعمير جنوب الصعيد، إن الجهاز انتهى من تصميمات طريق «الأبراج» الجديد بطول 25 كيلومتراً وعرض 8 أمتار فى محافظة سوهاج بتكلفة مبدئية تتجاوز 40 مليون جنيه.
أضاف فى تصريحات لـ«البورصة»، أن الجهاز طرح مناقصة تصميم الطريق وتم إسنادها لكلية الهندسة بجامعة سوهاج، ويجرى الإعداد لطرح مناقصات التنفيذ خلال شهر يوليو الجارى، ويهدف الطريق للربط بين مراكز المحافظة.
أوضح «فوزى»، أن مخصصات «جنوب الصعيد» فى 2017-2018 تتضمن توفير موارد مالية لاستكمال المشروعات التى تم البدء فى تنفيذها خلال العام المالى الماضى والتى تجاوزت 330 مليون جنيه.
وتجاوزت الاستثمارات الإجمالية لجهاز تعمير جنوب الصعيد 2 مليار جنيه فى محافظات سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، منذ إنشائه عام 1985.
وتولى «فوزى» الإشراف على الجهاز، مؤخراً، بجانب رئاسته لجهاز تعمير شمال الصعيد.
أشار إلى أن شركة المقاولون العرب ستنتهى خلال العام الجارى من تنفيذ المرحلة الأولى بالطريق الإقليمى الشرقى فى محافظة أسوان بطول 8 كيلومترات بتكلفة 91 مليون جنيه.
وذكر أن الطريق يبدأ من طريق أسوان برنيس وحتى كوبرى أسوان الملجم بطول 23 كيلومتراً، بتكلفة 270 مليون جنيه، والمرحلة الأولى بداية من تقاطع الطريق مع طريق أسوان / حلايب لخدمة التجمعات السكنية غرب الطريق.
ويهدف الطريق الإقليمى الشرقى إلى نقل حركة مرور النقل الثقيل خارج الكتلة السكنية بالمحافظة، وتوفير وسائل انتقال للمشروعات الاستثمارية المخطط تنفيذها فى منطقة شرق أسوان، وسيكون بديل لطريق مصر – أسوان الزراعى.
وقال «فوزى»، إن الجهاز أسند مناقصات تنفيذ 5 طرق داخلية فى المحافظات التى يشرف عليها بتكلفة تصل 100 مليون جنيه بإجمالى أطوال 64 كيلومتراً، وسيتم الانتهاء من تنفيذها خلال العام المالى الجارى.
أضاف أن «جنوب الصعيد» انتهى من تنفيذ حصته بمشروع الإسكان الاجتماعى فى محافظتى سوهاج وأسوان، بجانب 15 عمارة من إجمالى 25 عمارة فى الأقصر، و50 عمارة من بين 106 عمارات ينفذها الجهاز فى محاظفة قنا.
أوضح حصة الجهاز من المرحلتين العاجلة والأولى بالمشروع بلغت 5520 وحدة موزعة على 230 عمارة فى 4 محافظات بتكلفة حوالى 725 مليون جنيه.
أشار «فوزى» إلى أن الجهاز يخطط للانتهاء من تنفيذ إجمالى الوحدات خلال العام الجارى مع إمكانية تخصيص حصة جديدة فى المراحل المقبلة لـ«الإسكان الاجتماعى» فى المحافظات.
وينفذ الجهاز المركزى للتعمير 42 ألف وحدة، موزعة على 25 محافظة بتكلفة 7 مليارات جنيه، وتم تسليم 30 ألف وحدة لصندوق الإسكان الاجتماعى، ويجرى تشطيب الوحدات المتبقية وتنفيذ أعمال تنسيق الموقع والمرافق الداخلية وربطها مع شبكات المرافق العامة.
وقال إن شركة حسن علام للمقاولات ستنتهى خلال 2017 من تنفيذ المرحلة الثالثة بمشروع توطين النوبيين فى منطقة وادى كركر بمحافظة أسوان.
أضاف أن الشركة بدأت تنفيذ المرحلة الثالثة خلال العام الماضى، وتضم 184 بيتاً بتكلفة 38 مليون جنيه ممولة من ميزانية الجهاز المركزى للتعمير.
أوضح أن «حسن علام» نفذت، أيضاً، المرحلة الثانية من المشروع بإجمالى 264 بيتاً، وتم تسليمها إلى وزارة الإسكان ومحافظة أسوان لتوزيعها على المستحقين.
أشار إلى أن المراحل الثلاث الأولى من مشروع توطين النوبيين بوادى كركر تضم 1000 بيت نوبى بتكلفة تصل 180 مليون جنيه.
وتخطط «الإسكان» لزيادة عدد وحدات المشروع إلى 2038 بيتاً، ليضم حوالى 14 ألف نسمة، ويتم التنفيذ من خلال جهاز تعمير جنوب الصعيد والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.
ويقع المشروع يقع على طريق أسوان- أبو سمبل بمنطقة وادى كركر، غرب مطار أسوان بمسافة 8 كيلومترات، ويبعد الموقع حوالى 3.5 كيلومتر عن بحيرة ناصر من جهة الشمال الغربى، بمساحة إجمالية 460 فداناً.
وقال «فوزى»، إن شركة المحمدية للمقاولات أنجزت حوالى %30 من إنشاءات المرحلة الأولى لمشروع تطوير منطقة الصحابى العشوائية بمحافظة أسوان.
أضاف أن المرحلة الأولى تضم 144 وحدة، موزعة على 3 عمارات بتكلفة 12 مليون جنيه، فيما يصل إجمالى وحدات المشروع 576 وحدة موزعة على 12 عمارة بجانب بعض الأنشطة الخدمية والتجارية والصحية والاجتماعية بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه على مساحة 15.8 فدان.
أوضح أن مشروع تطوير منطقة الصحابى يشمل إزالة جميع العشش والمبانى غير الآمنة، وإعادة استخدام المنطقة باعتبارها منطقة سكنية خدمية من مناطق وسط المدينة.
أشار إلى أن المنطقة تعد من أهم مناطق وسط مدينة أسوان، وترتبط بمحاور رئيسية، ويسعى الجهاز لتحويلها إلى منطقة سكنية تجارية وخدمية، وتشغلها حالياً وحدات سكنية أغلبها من العشش ومبانى الطوب اللبن من دور واحد.
وقال إن المكتب الاستشارى scale قام بإعداد المخططات والدراسات الاستشارية للمشروع، وتم توقيع عقد بين محافظة أسوان والجهاز المركزى للتعمير لتنفيذ أعمال تطوير العشوائيات بمحافظة أسوان، وتضم المرحلة الأولى تطوير منطقتى الصحابى وسوق الجيش.
أضاف أن الجهاز ينفذ 5 قرى ضمن مشروع قرى الظهير الصحراوى موزعة على 3 قرى فى محافظة أسوان وقريتين فى سوهاج وقنا بتكلفة تصل 140 مليون جنيه.
ويشرف جهاز تعمير جنوب الصعيد على تنفيذ مشروعات قرى الظهير الصحراوى بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان بإجمالى استثمارات تبلغ أكثر من 520 مليون جنيه، وانتهى من تنفيذ 21 قرية منذ عام 2010.
ويهدف مشروع قرى الظهير الصحراوى إلى ربط محافظات الوادى بالظهير الصحراوى وخلخلة الكثافة السكانية العالية فى المحافظات، وبلغ عدد القرى المنفذة 38 قرية باستثمارات 1.2 مليار جنيه، موزعة على شمال وجنوب الصعيد.
وبلغ حجم أعمال شركة المقاولات المصرية «مختار إبراهيم» بالمشروع 600 مليون جنيه فى محافظات سوهاج والمنيا وقنا والأقصر وأسوان، مقابل 575 مليوناً لشركة المقاولون العرب فى الفيوم وبنى سويف وأسيوط و50 مليون جنيه لشركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح فى محافظة قنا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكان الطرق

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/04/1035123