منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ايديتا” تطرح أول منتجات مصنعها الجديد E08 الأسبوع المقبل


“شمس الدين”: ندرس الموقف بعد خفض دعم المحروقات.. ولم نرفع الأسعار

تستعد شركة ايديتا للصناعات الغذائية لطرح باكورة انتاج مصنعها الجديد E08، فى السوق المصرية خلال الأسبوع المقبل.

كشفت منة شمس الدين، مدير علاقات المستثمرين بـ«إيديتا»، عن انتهاء اعمال المرحلة الأولى من المصنع الجديد، وأن الشركة تعتزم طرح منتج ويفر جديد خلال الأسبوع المقبل، من المصنع، علاوة على طرح منتج جديد من الكيك خلال اغسطس المقبل.

وتابعت فى تصريحات لـ«البورصة»: المنتجات الجديدة اضافة قوية لمحفظة منتجات شركة ايديتا بعد عمليات اعادة هيكلة وتسعير المنتجات.

وسبق أن قال هانى برزى، رئيس مجلس إدارة الشركة فى حوار لـ«البورصة»، إن الشركة تستثمر 450 مليون جنيه؛ لإضافة خطى إنتاج ومصنع «E08» فى المنطقة الصناعية «بولاريس الزامل».

واشترت «إيديتا»، فى شهر مايو الماضى، قطعة أرض بمساحة 55.5 ألف متر مربع بالمجمع الصناعى «بولاريس الزامل» بتكلفة 54 مليون جنيه، واستثمرت 160 مليون جنيه فى إنشاءات المرحلة الأولى لمصنعها الجديد فى المنطقة الصناعية «بولاريس الزامل».

وترتفع الطاقات الإنتاجية لـ«إيديتا» فى 2017 من 151 ألف طن إلى 158 ألف طن بزيادة 7 آلاف طن بعد تشغيل أول خطوط إنتاجها الجديدة.

ورفعت الحكومة أسعار جميع المواد البترولية نهاية الأسبوع الماضى بنسب وصلت إلى 100% فى بعض المنتجات، إلا أن مدير علاقات المستثمرين بـ«إيديتا»، قالت إن الشركة تدرس موقف التسعير إلا أنها لم تتخذ بعد قرارات برفع الأسعار.

وذكرت مدير علاقات المستثمرين، أن الشركة تبحث فرص التوسع الإقليمى خلال الفترة الحالية فى العديد من أسواق الشرق الأوسط، بهدف رفع حجم عملياتها، مؤكدة أن السوق المصرية ستبقى المركز الرئيسى للشركة.

وحققت شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» صافى أرباح مجمعة 47.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2017، مقارنة بصافى أرباح 39.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2016، بنمو 22%.

وزادت مبيعات الشركة المجمعة خلال الربع الأول إلى 642.4 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 518.09 مليون جنيه فى الربع المقارن من 2016.

وتستهدف الشركة تغيراً فى نموذج التوزيع من 50% لتجار التجزئة، ومثلها لتجار الجملة، إلى 75% للتجزئة و25% لتجار الجملة، بحلول عام 2021، وتهدف تلك الاستراتيجية، إلى تسهيل التحكم فى الأسعار، عبر التعامل المباشر، مع تجار التجزئة.

وتستحوذ إيديتا على أكبر حصة سوقية من سوق المنتجات الغذائية الخفيفة فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/05/1035521