منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غداً.. «التعاونيات» تجتمع بـ«الزراعة» لمناقشة أسعار «الذرة الصفراء» الجديدة


متعاملون: الإنتاج المحلى يحتاج لمجففات لحمايته من التلف

تجتمع غدًا الخميس، الجميعات التعاونية الزراعية مع وزارة الزراعة بشأن تحديد أسعار الذرة الصفراء، والتى أعلنتها الأخيرة اليوم فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء.

قال على عودة، رئيس جمعية الائتمان الزراعى، إن الاجتماع سيناقش مدى إمكانية تطبيق هذه الأسعار، وضمان الشراء بها من الفلاحين، والتى ستشجعه على الزراعة.

وأعلنت وزارة الزراعة، عن الأسعار الاسترشادية للمحصول الموسم الحالى عند مستوى 3400 جنيه للطن مقابل أسعار تراوحت بين 1600 و1700 جنيه الموسم الماضى بزيادة تتخطى 100%.

علق مجدى الشراكى، رئيس جمعية الإصلاح الزراعى على الأسعار بأن السوق يحتاج لخطة أكثر جدوى للتخلص من أزمة نقص إنتاج المحصول، ويجب أن يصاحب قرار تحديد الأسعار وقف الاستيراد وقت حصاد المحصول المحلى، لضمان بيع المحصول لشركات الأعلاف.

أضاف محمد حسن، العضو المنتدب للشركة العربية لأمات الدواجن، أن زراعة «الذرة الصفراء» تحتاج بنية أساسية وخطة واضحة لتشجيع المنتجين على الزراعة.

أوضح أن المحصول يحتاج لصوامع مجهزة لحمايتها من عوامل الرطوبة التى تتسبب فى تلف الإنتاج فى أقل من شهر، لذا لا يُمكن أن تزيد نسبتها على 14% فى كل الأحوال لتستطيع الانتظار لفترة تتجاوز 4 شهور مقارنة بالمستوردة.

وأعلنت الوزارة أنها تستهدف خفض واردات الذرة الصفراء إلى 7 ملايين طن خلال العام المالى 2017-2018 مقابل 8.5 مليون طن استوردها السوق العام المالى الماضى، بتراجع تبلغ نسبته 17.6%.

لفت رؤوف توفيق، العضو المنتدب لشركة مزارع دينا، إلى أن استراتيجية الشركة تُركز على توفير بدائل للسلع المستوردة فى مقدمتها الذرة لأن تكلفة زراعة الطن أقل من تكلفة المنتج المستود.

ودفع ذلك الشركة لاستهداف زراعة 5.7 الف فدان العام الحالى، لخفض تكاليف التشغيل قدر الإمكان.

وتمتلك الشركة مزرعة على مساحة 9600 فدان فى طريق القاهرة -الإسكندرية الصحراوى، بخلاف مزرعة مستأجرة فى النوبارية على مساحة 2100 فدان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/07/05/1035541