منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سحر نصر»: مصر تمتلك ثروة شبابية هى الأذكى في العالم


افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وعماد الحمامي، وزير التكوين المهني والتشغيل بالجمهورية التونسية، وأسعد عالم المدير الإقليمي المسؤول عن مصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، ومراد ازين، مدير مركز التكامل المتوسطي، اليوم الأحد، مؤتمر «الشباب والتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. مهارات أفضل وظائف أكثر».

وقالت «نصر» إن المؤتمر يستهدف دعم الشباب خلال الفترة المقبلة وتفعيل الكثير من القرارات التى تتخذها الحكومة سواء من ناحية التعليم والتدريب وتنمية المهارات.

واضافت: «الشباب يمثل نحو 50% من سكان مصر التى تعد أكثر دولة بها ثروة شبابية فى المنطقة، والشباب المصرى من اذكى الشباب فى العالم ولديه قدرة على الابداع والتطوير من نفسه».

وأكدت الوزيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، داعم للشباب واطلق الكثير من المبادرات لدعمهم وحريص سيادته على الالتقاء بهم بشكل مستمر فى مؤتمر الشباب.

وأوضحت الوزيرة «هذا الموضوع الهام الذي لا يشغل بالي على الصعيد المهني فحسب، بل يأتي على رأس قائمة أولويات صانعي السياسات وشركاء التنمية في مصر والمنطقة بأسرها، ألا وهو الشباب والتوظيف».

وذكرت الوزيرة، أن الشباب مهم أن يقوم بتأسيس شركته بما يساهم فى توفير فرص العمل له، مشيرة إلى أن كافة الاحصائيات تقول أن الشباب يميلون إلى الوظيفة الحكومية لما لها من استمرارية.

وأكدت الوزيرة، أن بقاء الشاب والترقى حتى فى الوظائف الحكومية اصبح مبنى على الاداء، مؤكدة على ضرورة توفير مناخ مناسب ليلعب القطاع الخاص دور اكبر فى توفير الوظائف.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة اسست مؤخرًا شركة مصر لريادة الاعمال والاستثمار لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة، برأس مال 451 مليون جنيه، مستهدف الوصول به إلى مليار جنيه، مع التركيز على دور رواد الأعمال الشباب، من خلال سد الفجوة التمويلية عن طريق ضخ الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

وتابعت:« في الشهر الماضي، أطلقنا أيضًا، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر أول صندوق استثماري تنموي في مصر وأفريقيا والمنطقة العربية، وسيركز الصندوق الجديد في المقام الأول على دعم رواد الأعمال الشباب وتشجيعهم على الاستثمار في الجهات الاستثمارية ذات البُعد الاجتماعي».

وأشارت الوزيرة، إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن العديد من الحوافز الاستثمارية التي من شأنها تهيئة وتوفير بيئة مواتية وملائمة لريادة الأعمال لتنمية وازدهار القطاع الخاص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الشباب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/09/1036001