منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«السويس للحاويات» تستبعد تعديل تعريفة رسوم الخدمات حالياً


استبعد هانى النادى، مدير عام العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات «scct»، صاحبة امتياز إدارة محطة الحاويات اﻷولى بميناء شرق بورسعيد، اتجاه الشركة لزيادة تعريفة رسوم الخدمات المقدمة بمحطة الحاويات التى تديرها بميناء شرق بورسعيد خلال الفترة الحالية.
وكانت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة، إحدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى، قررت تخفيض تعريفة نقل البضائع والحاويات بنسبة تصل %20 فى المتوسط لنحو 8 خدمات ملاحية، تقدمها اعتباراً من أغسطس المقبل، مع زيادات التعريفة على خدمتين بنسبة تصل 60%.
من جانب آخر قررت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة، التابعة للقابضة للنقل البحرى، تثبيت تعريفة الخدمات المؤداة خلال العام المالى الجارى.
وقال “النادى” لـ«البورصة»: «الوضح الحالى صعب بالنسبة لتنافسية المحطة خاصة بعد مغادرة التحالف العالمى – كى لاين- لميناء شرق بورسعيد، ولا نستطيع تعديل رسوم الخدمة حالياً».
أضاف، الشركة لم تشرع فى دراسة تعديل الرسوم بعد، بالنظر إلى اعتمادها بشكل رئيسى على نشاط تداول حاويات الترانزيت، ومنافستها مع الموانئ المقابلة على البحر المتوسط.
وأضاف أن شركة قناة السويس للحاويات، تعمل حاليا بنحو 40% من طاقتها التشغيلية، فى ظل تراجع الطلب على تداول الحاويات الترانزيت على خلفية تخارج تحالف «كى لاين» الملاحى من ميناء شرق بورسعيد وذهابه للعمل بميناء بيريه اليونانى، علاوة على انخفاض معدلات التجارة العالمية خلال الفترة الماضية.
واستبعد “النادى” المساهمة فى محطة الحاويات الثانية بميناء شرق بورسعيد والتى تروج لها الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس وتخطط الشركة «القابضة للنقل البحرى والبرى» للمساهمة بها عبر ذراعها شركة بورسعيد لتداول الحاويات.
وقال إن المحطة الجديدة ستدعم المنافسة بميناء شرق التفريعة ما يحفز الدولة على توفير خدمات إضافية بشرق بورسعيد.
أضاف أن معدل العائد السنوى على الاستثمار بالشركة يتراوح حالياً بين 3 و4%، ورغم ذلك فإن قناة السويس لتداول الحاويات والبضائع مستمرة فى خطتها الاستثمارية طويلة الأمد بالسوق المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/09/1036138