منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرقابة المالية” تعتمد تعديل النظام اﻷساسى لصندوق العاملين بـ”الكابلات الكهربية”


اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية تعديلات النظام اﻷساسى لصندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة الكابلات الكهربائية.
وتضمنت التعديلات الواردة بقرار الهيئة رقم 433 لسنة 2017 والمنشور بالجريدة الرسمية تعديل أجر ااشتراك الشهرى وفقاً لجداول اﻷجور الخاصة بالشركة، باﻹضافة إلى زيادة سنوية 5% من هذا اﻷجر بداية يوليو من كل عام مقابل العلاوات السنوية، وﻻ يعتد بأية إضافات أخرى على هذا اﻷجر أيا كان سند إقرارها إﻻ بعد إعداد دراسة اكتوارية بفحص المركز المالى للصندوق واعتمادها من الهيئة.

كما تضمنت التعديلات الواردة بالقرار إلزام اﻷعضاء بتوفير موارد سنوية للصندوق بحد أدنى مليون وخمسمائة ألف جنيه، ويشترط لاستحقاق كامل الميزة التأمينية تحقيق هذه الموارد بالكامل عن السنة السابقة.

وفى حالة عدم تحقيق هذه الموارد أو جزء منها يتعين على مجلس إدارة الصندوق وقف صرف المزايا التأمينية فوراً وإعداد دراسة اكتوارية بفحص مركزه المالى واعتمادها من الهيئة فى ضوء الموارد المحققة، وقد تنتهى الدراسة إلى تخفيض المزايا أو زيادة الاشتراكات أو كليهما معاً اعتباراً من تاريخ وقف صرف المزايا التأمينية.

وتابع القرار: «فى حالة الخروج الجماعى أياً كان سببه مثل حاﻻت المعاش المبكر أو الانسحابات أو الاستقاﻻت الجماعية، يتعين على الصندوق عدم صرف أية مستحقات لهؤﻻء اﻷعضاء إلا بناء على دراسة اكتوارية يعدها الصندوق وتعتمدها الهيئة، ويلتزم الصندوق خلال 3 أشهر على اﻷكثر من تاريخ تقديم الطلب بإعداد هذه الدراسة وإرسالها إلى الهيئة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/11/1036582