منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«العربية للأسمنت» تبدأ تشغيل طاحونة فحم جديدة الربع الأول 2018


تمويل خطة استثمارية تتضمن 3 مشروعات عبر قرض من البنك الأهلى بـ231 مليون جنيه
«نجيب»: بدء صرف حصص من القرض والسحب يتم وفقاً للاحتياجات التمويلية للمشروع

حصلت الشركة العربية للأسمنت على قرض من البنك الأهلى بقيمة 231 مليون جنيه لتمويل 100% من الخطة الاستثمارية المتضمنة 3 مشروعات جديدة.
وقال كريم نجيب مدير علاقات المستثمرين بشركة «العربية للاسمنت»، إنه من المقرر استخدام القرض فى إنشاء طاحونة فحم جديدة، وتعمل الشركة حالياً على توريد المعدات والاعمال الاساسية.
وكشف نجيب فى تصريحات لـ«البورصة»، عن بدء تشغيل الطاحونة الجديدة خلال الربع الاول من العام المقبل، كما تتضمن التوسعات إنشاء نظام لتغذية طواحين الأسمنت بتراب «الباى باص» بنسب ضئيلة لا تؤثر على مواصفات الأسمنت.
لفت الى مساهمة القرض ـ الممتد حتى سبع سنوات ـ فى تمويل إنشاء رافعة ميكانيكية لتغذية الفرن الخاص بالخط الأول، بدلاً من الرافعة الهوائية، والتى كانت تستهلك طاقة كهربائية كبيرة؛ وذلك بهدف تخفيض تكلفة الإنتاج.
أوضح مدير علاقات المستثمرين فى «العربية للاسمنت»، أن الشركة بدأت صرف أجزاء من القرض، وأن عملية السحب تتم افقاً للاحتياجات التمويلية من السيولة خلال فترة المشروع.
وتوقعت ورقة بحثية صادرة عن بنك الاستثمار فاروس القابضة، ارتفاع أرباح العربية للأسمنت قبل الضريبة بنسبة 25% خلال الربع الثالث من 2017، وأوصت بزيادة الوزن للسهم فى المحفظة الاستثمارية، وحددت القيمة العادلة 11.5 جنيه.
وتتوقع فاروس أن تعتمد العربية للأسمنت على مصادر أخرى أرخص للطاقة كالفحم بعد زيادة أسعار الطاقة، فى المقابل سترتفع أسعار الأسمنت فى السوق المصرى، ما سيدعم أرباح الشركات التى تعتمد على مصادر طاقة بديلة.
وسبق أن توقع سيرخيو الكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للاسمنت»، زيادة حجم المعروض من الاسمنت الى 90 مليون طن بعد دخول الطاقات الانتاجية الجديدة التى تم اضافتها مقابل 70 مليون طن حجم الطلب المتوقع خلال السنة الحالية.
وذكر الرئيس التنفيذى لـ«العربية للاسمنت»، أن اضافة طاقات انتاجية جديدة للسوق دون نمو فى حجم الاستهلاك سوف يؤثر سلباً على الشركات العاملة فى السوق، والتى يتعين عليها البحث عن حلول لمواجهة الأزمة.
وتخطط الشركة لتصدير ما يزيد على 10% من انتاجها خلال العام الحالى، فى ضوء المزايا السعرية للسوق المصرى بعد تعويم الجنيه، وأن الشركة تصدر حصة من انتاجها الحالى الى دولتى اليمن وليبيا.
يبلغ رأسمال شركة العربية للأسمنت نحو 757.5 مليون جنيه مقسمة على 378.7 مليون سهم بقيمة سوقية تصل الى 3.79 مليار جنيه، وبلغ صافى أرباح الشركة 59.74 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من 2017، مقابل 34.14 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام السابق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/15/1036730