منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الإسكان» تبدأ تطوير عشوائيات «15 مايو»


تغيير اسم منطقة «الزبالين» إلى «زهور مايو» وتوفير 1000 وحدة للسكان

 

بدأت وزارة الإسكان تنفيذ مخططات مشروع تطوير منطقة «الزبالين» العشوائية بمدينة 15 مايو تمهيدًا لتوفير وحدات سكنية للقاطنين فى المنطقة.

وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إن منطقة الزبالين يقطنها حوالى 1000 أسرة يعملون فى مجال فرز القمامة.

أضاف صديق، أنه تم إسناد الأعمال الاستشارية للمشروع إلى الدكتور حسانين أبوزيد، الاستشارى الهندسى لبدء خطة التطوير.

أوضح أنه تم عقد جلسة مع عدد من سكان المنطقة بحضور استشارى المشروع، وعرض الوضع الراهن للمنطقة وما تعانيه من عشوائية ومخاطر نتيجة طبيعة المكان، مع شرح بعض الأفكار التى تناسب ظروف السكان بالمنطقة وارتباطهم بأعمالهم، بحيث يتم التطوير وفق رؤية شاملة تراعى الاشتراطات التخطيطية.

وقال: «وتم الاتفاق المبدئى على ما تم عرضه من أفكار سواءً فيما يخص فتح الشوارع، وتوفير الخدمات، وطبيعة الوحدات السكنية، أو تقسيمات الأراضى المقترحة بالمنطقة، تمهيداً لإعداد مخطط متكامل يُعرض على جميع سكان المنطقة للبدء فى اعتماده للتنفيذ».

أشار إلى أنه الاتفاق فى نهاية الجلسة على أن يتم تغيير اسم المنطقة لتتماشى مع أهداف التطوير بحيث يكون اسمها منطقة «زهور مايو»، بدلاً من منطقة زبالين 15 مايو.

وقال صديق: «تقع منطقة جامعى القمامة شرق الطريق الدائرى المحيط بالمدينة الأم 15 مايو، وفى المنطقة الصحراوية الممتدة خارج المدينة، وتتسم المنطقة بمظاهر طبوغرافية صعبة، حيث يوجد مخر سيل، بالإضافة إلى وقوعها فى منطقة جبلية».

أضاف أن الصندوق بدأ فى تنفيذ أعمال صناعية لمخر السيل لحماية المواطنين، وتم تنفيذ حوالى 80% من الأعمال، من خلال اتفاقية تعاون مع وزارة الرى، وتم تكليف مكتب استشارى للبدء فى دراسة الوضع الراهن بالمنطقة وتحديد الاحتياجات للبدء فى إعداد مخطط تفصيلى لتطويرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/07/15/1037451