منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المجتمعات العمرانية» تمنح مهلة 6 أشهر لملاك قطع الأراضى السكنية لاستكمال البناء


400 فدان لإقامة ميناء ومركز لوجيستى فى «السادات» و2.3 ألف متر لمستشفى «الصحفيين»

 

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على منح جميع قطع الأراضى السكنية الصغيرة بالمدن الجديدة، والتى تم التنفيذ عليها ابتداءً من دور أرضى وحتى كامل الهيكل الخرسانى، مهلة نهائية 6 أشهر بدون مقابل، للانتهاء من تشطيب الواجهة، وتوفير وحدة سكنية صالحة للسكن على الأقل.

وتضمنت الموافقة عدة شروط منها سداد جميع المستحقات المالية حتى تاريخ المهلة، وصدور شهادة صلاحية للمبنى، والتنازل عن أى دعاوى قضائية مرفوعة ضد الأجهزة أو الهيئة.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة على منح قطع الأراضى السكنية الصغيرة المخصصة لإقامة فيلات وعمارات بالمدن الجديدة، الصادر أو التى يجرى إصدار تراخيص هدم لها مهلة شهرين لتنفيذ الهدم من تاريخ صدور رخصة الهدم، ثم يتم بعدها منح مهلة 3 أشهر لاستخراج تراخيص البناء، ثم يتم بعدها منح مهلة عام للانتهاء من الحد الأدنى لإثبات الجدية.

واشترطت الهيئة أن يكون الموقف التنفيذى لقطعة الأرض السكنية قبل صدور رخصة الهدم مُثبتاً للجدية وسداد كامل المستحقات المالية عن قطعة الأرض، مع تقديم إقرار من العميل السابق تقدمه لرخصة الهدم بالتزامه بالمهل المُشار إليها قبل صرف رخصة الهدم.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، إن مجلس إدارة الهيئة وافق على طلب وزير النقل تخصيص قطعة أرض بمساحة 400 فدان بنظام نقل الأصول للهيئة العامة للموانئ البرية والجافة لإقامة ميناء جاف ومركز لوجستى عليها ليستوعب حجم الطلب المستقبلى لمدينة السادات.

أضاف: «جاءت الموافقة على تخصيص مساحة 400 فدان شرق المنطقة الصناعية الثامنة بمدينة السادات، على أن يتم السداد نقداً، وتقوم الهيئة العامة للموانيء البرية والجافة بموافاة هيئة المجتمعات العمرانية بموافقة جهات الاختصاص على نقل الأصول، بشرط تقدم الجهة بتوفير الاعتمادات».

أشار مدبولى إلى الموافقة على طلب نقيب الصحفيين تخصيص قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر لإنشاء مستشفى الصحفيين، وجاءت الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 2.3 ألف متر مربع بنشاط طبى بمركز خدمات القرعة رقم (أ) بحدائق أكتوبر، وطبقاً للمخطط المعتمد، لصالح نقابة الصحفيين بنظام البيع بالأسعار المعمول بها حالياً للنشاط، وطبقاً لما تسفر عنه اللجان المختصة بالتسعير بالهيئة مع الالتزام بالاشتراطات البنائية وقيام النقابة بتقديم الملاءة المالية التى تُثبت قدرتها على إقامة المشروع، وموافاة الهيئة بمصدر تمويل المشروع والموافقات اللازمة.

أوضح أن مجلس إدارة الهيئة وافق على تخصيص وحدة إدارية بالمنطقة الأولى بمشروع ابنى بيتك بمدينة 6 أكتوبر، لصالح جمعية مستثمرى الصناعات الصغيرة والمتوسطة، لاستخدامها كمقر للجمعية بنظام السداد النقدى طبقاً للأسعار التى يتم تحديدها من خلال اللجنة المختصة بالتسعير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/15/1037459