منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس «التنمية الصناعية» لـ«البورصة»:شركات كويتية وإماراتية وهندية تطلب أراضى لتنفيذ مشروعات حديد وصناعات مغذية ونسيج


«قابيل»: طرح 3 مجمعات صناعية جاهزة فى «العاشر» قبل نهاية العام

تلقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، طلبات استثمارية جديدة من شركات هندية وإماراتية وكويتية، لتنفيذ مشروعات بقطاعات الحديد والصناعات المغذية والنسيج.

وقال أحمد عبد الرازق، رئيس لـ«البورصة» على هامش مشاركته فى افتتاح شركة «إل جى مصر» خط إنتاج للغسالات أن جميع الطلبات الاستثمارية قيد الدراسة، وإن الهيئة تسعى لتخصيص أراضٍ لها خلال أسابيع.

ولم يفصح رئيس الهيئة عن أسماء الشركات أو المناطق الصناعية التى سيتم تخصيص أراضٍ فيها لإقامة المشروعات، واكتفى بقوله «سنعلن عن تفاصيل التعاقد كاملة فور الموافقة على العروض».

وذكر «عبد الرازق» أن الهيئة تعتزم طرح 17 مليون متر مربع أراضى صناعية قبل نهاية العام الجاري، وفقًا للخطة التى أعدتها مطلع العام الحالى وتشمل طرح 60 مليون متر أراضى حتى عام 2020.

وقال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن هيئة التنمية الصناعية ستطرح 3 مجمعات صناعية صغيرة، مجهزة بالتراخيص، بمدينة العاشر من رمضان، قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف قابيل على هامش افتتاح خط إنتاج شركة «إل جى مصر»، أن المجمعات الثلاثة ستضم 360 وحدة، بواقع 120 وحدة فى كل مجمع صناعي، ومن المقرر أن تخصص المجمعات الثلاثة لمختلف الأنشطة الصناعية.

ولفت إلى أنه بنهاية العام الجارى سوف يصل إجمالى ما تم طرحه من مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص الى 15 مجمعا من إجمالى 22 مجمعا تستهدف الوزارة إنشاءها قبل عام 2020 وفقا للاستراتيجية التى أعلنتها نوفمبر الماضي.

وكان وزير الصناعة والتجارة افتتح خط إنتاج للغسالات الكهربائية بشركة «LG مصر» بمدينة العاشر من رمضان، باستثمارات 120 مليون جنيه.

وقال الوزير إن خط الإنتاج الجديد يستهدف إنتاج 87 ألف غسالة خلال العام الجاري، منها 31 ألفاً لتغطية احتياجات السوق المحلية، و56 ألف يتم تصديرها إلى الخارج، كما يتيح 175 فرصة عمل مباشرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/16/1037568