منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة الكويتية” تدخل سباق “الوطنية للذرة” بعد سريان عرضي “ADM” و”كايرو ثري ايه”


كشفت مصادر وثيقة الصلة بصفقة بيع شركة الوطنية لمنتجات الذرة، أن الشركة القابضة الكويتية تعتزم تقديم عرضها لشراء الشركة الوطنية لمنتجات الذرة بعد بدء سريان عرضى «ADM» و«كايرو ثرى إيه» اللذين تم تقديمهما.

أضاف لـ«البورصة»، أن الشركات تترقب شكل المنافسة فى الصفقة والحدود السعرية لها وهو ما سيتضح بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على عرضى الشراء المقدمين من «ADM» و«كايرو ثرى إيه» وبدء سريانهما فى البورصة.

وعقدت القابضة الكويتية خلال الفترة الماضية اجتماعات مع المستشارين الماليين «فاروس» وبنك «مصر» لمناقشة نتائج الفحص النافى للجهالة، إذ انتهت «القابضة المصرية الكويتية» من فحص الشركة المستهدفة بالاستحواذ، علاوة على ملامح عرض الشراء النهائى المقرر تقديمه قبل إيداع العرض فى الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويشارك فى الصفقة 4 بنوك استثمار، إذ تعمل المجموعة المالية هيرميس مستشاراً مالياً للشركة السويسرية «ADM»، فيما عينت «كايرو ثرى إيه» شركة «سى آى كابيتال»، وكلفت شركة «المنى مصر الدولية» بنك الاستثمار «بايونيرز» بمهام مستشارها المالى.

وعلى الجانب الآخر من المنافسة، عينت «مصر المالية» المساهم الرئيسى بشركة «الوطنية لمنتجات الذرة» بنسبة 43% تحالفاً مكوناً من بنك مصر، وشركة فاروس المالية القابضة كمستشار مالى للتخارج، ومكتب التميمى ومشاركيه للاستشارات القانونية، كمستشار قانونى.

وافتتحت شركة إيه دى إم إنترناشيونال السويسرية عروض الشراء النهائية لـ«الوطنية للذرة»، بسعر 35 جنيهاً للسهم، قبل أن تقدم شركة كايرو ثرى إيه عرضها بسعر 45 جنيهاً للسهم.

وبحسب القواعد التنظيمية لسوق المال، تكون الشركات ملزمة بتقديم عرض الشراء النهائى خلال 60 يوم عمل من توقيع مذكرات التفاهم بشأن العرض المبدئى.

أضافت المصادر: عرض الشراء المبدئى المقدم من شركة المنى مصر الدولية لا يزال سارياً ولا توجد إخطارات رسمية بتوقف العرض والرجوع عن الصفقة.
كما تقدمت شركة المنى مصر الدولية بعرض شراء مبدئى ثالث فى 26 أبريل الماضى، ليس بكونها وكيلاً عن لويس درافوس الهولندية.

وأوضحت الشركة أن العلاقة بين شركة المنى ولويس علاقة تجارية تنحصر على قيام الأولى باستيراد الذرة الصفراء من الأخيرة بالسوق المصرى.

وعلى إثر العروض المتنافسة ارتفع سهم الشركة من مستوى 13 جنيهاً إلى 49 جنيهاً، ويبلغ رأسمال الوطنية لمنتجات الذرة 295.126 مليون جنيه، موزعاً على 29.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/16/1037578