3 شركات تسدد 38.5 مليون جنيه مديونيات فى “بنى سويف”


«زكريا»: القائمة تضم «العالمية» و«العمرانى» و«دار المدينة»

تبدأ 3 شركات استثمار عقارى سداد 38.5 مليون جنيه مديونية لصالح جهاز مدينة بنى سويف الجديدة عن مشروعات تطورها الشركات فى المدينة.
قال المهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، إن إجمالى المستحقات المالية للجهاز لدى شركات الاستثمار العقارى بالمدينة بلغ 72.5 مليون جنيه، موزعة على 9 شركات بمشروعات سكنية وترفيهية وتجارية.
أوضح «زكريا»، أن قائمة الشركات الثلاث تضم «العالمية» للتعمير وإدارة المشروعات العقارية بمتأخرات مالية للجهاز 14 مليون جنيه، مقابل فروق أسعار وتغيير نشاط.
لفت إلى أن الشركة تطور مشروعين سكنيين على مساحة إجمالية 27 فدان “عمارات – مبان إدارية”.
أضاف أن شركة «العمرانى» للاستثمار والتنمية العقارية سوف تسدد 13.5 مليون جنيه متأخرات بمشروع تجارى وسكنى بالحى الرابع على مساحة 15 ألف متر مربع بمنطقة المستثمرين غرب المدينة، فيما يُقدر باقى مستحقات الجهاز لدى الشركة 7 ملايين جنيه، وتم الاتفاق مع الشركة على جدولة باقى المستحقات لتنتهى فى 2018.
وتابع رئيس الجهاز، أن شركة «دار المدينة» للاستثمار العقارى وإدارة المشروعات والمالكة لمشروع «سكاى» السكنى والمقام على مساحة 16.5 فدان بمناطق الامتداد الشمالى للمدينة سوف تسدد 11 مليون جنيه من إجمالى مديونياتها البالغة 19 مليون جنيه.
أشار إلى أن الشركة أثبتت الجدية فى السداد، وتم مد مهل تنفيذ مشروعها والذى أنجزت 60% من الأعمال الإنشائية الخاصة به، وفق التسوية التى أقرتها هيئة المجتمعات العمرانية.
لفت إلى أن الجهاز يدرس إلغاء تخصيص 4 مشروعات خدمية وتجارية بالحى الرابع ومنطقة المستثمرين لتغيير النشاط المخصص لها، بالإضافة إلى تجاوز المدة القانونية للتطوير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنى سويف

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/18/1038236