منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تحيا مصر» يبدأ تطوير عشوائيات «القاهرة» بتكلفة 900 مليون جنيه


«شاهين»: خطة للانتهاء من 9 منطقة خلال عامين.. والمقاولون العرب تتولى التنفيذ

يعتزم صندوق تحيا مصر تطوير 9 مناطق عشوائية فى محافظة القاهرة بتكلفة تقديريه تصل إلى 900 مليون خلال عامين، على أن تتولى شركة المقاولون العرب أعمال التطوير.

قالت الدكتورة منال شاهين مدير تطوير المشروعات بصندوق تحيا مصر لـ «البورصة»، إن بروتوكول تعاون تم توقيعه مع وزارة الإسكان وشركة المقاولون العرب لبدء تطوير 9 مناطق عشوائية فى القاهرة خلال أسابيع، على ان يتم الانتهاء من جميع أعمال التطوير خلال عامين.

اوضحت ان التكلفة الإجمالية المرصودة لأعمال التطوير 900 مليون جنيه، وتشمل الجانب السكنى الصحى والتعليمى وجميع الجوانب الخدمية الأخرى.

وذكرت أن الصندوق ساهم فى تطوير المرحلة الأولى والثانية لمنطقة العسال، وبدأ فى المرحلة الثالثة والتى تستهدف تطوير 67 منزلاً، ومن المقرر الانتهاء منها قبل نهاية العام الجارى، ويتعاون الصندوق بشكل مستمر مع وزارة الإسكان لوضع الخطط اللازمة لتطوير المناطق غير الآمنة والخطرة.

وذكرت أن الصندوق ساهم فى رفع كفاءة نحو 4.5 ألف منزل فى 126 قرية على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية بتكلفة 100 مليون جنيه.

تابعت أن الصندوق خصص 400 مليون جنيه لتنفيذ مشروع تطوير الريف المصرى بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، ويسعى للانتهاء من أعمال التطوير خلال الربع الأخير من العام الجارى.

وأضافت شاهين أن الصندوق يركز حالياً على دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، وتم صرف ما يقرب من مليون جنيه على عدد من المشروعات متناهية الصغر خلال العام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/24/1039449