مستثمر ليبى يتفاوض للاستحواذ على شركة اﻷكياس التابعة لـ«لافارج مصر»


دخل أحد المستثمرين الليبيين فى مفاوضات جدية مع شركة لافارج مصر لصناعة اﻷسمنت للاستحواذ على إحدى شركاتها التابعة فى مجال إنتاج الأكياس.

قالت مصادر لـ«البورصة»، إن شركة ﻻفارج الفرنسية تعتزم التخارج من إحدى شركاتها التابعة فى مجال إنتاج اﻷكياس خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد تقدم أحد المستثمرين الليبيين بعرض لشرائها خلال الفترة السابقة، رافضاً اﻻفصاح عن قيمة العرض لوجود مشاورات بين الجانبين تجرى بشأنها حالياً لضمان عدم التأثير على سير العملية.

وأضافت المصادر، أن الشركة نفسها أجرت الفحص النافى للجهالة خلال الفترة الماضية عبر قسم تطوير اﻷعمال لديها لتحديد القيمة العادلة للصفقة.

ولفتت المصادر، إلى أن اتجاه لافارج إلى التخارج من اﻷكياس جاء نتيجة ارتفاع تكلفة اﻹنتاج باﻹضافة إلى انخفاض معدل هوامش الربحية مما يمثل أعباء على الشركة.

وقالت مصادر بشركة لافارج للأسمنت، إن الشركة تمتلك شركتين للأكياس هما إيجى ساك والوطنية للأكياس، وتجاوز حصة لافارج فيهما 70%، والنسبة المتبقية لمستثمرين أخرين.

تابعت: «ويوجد مفاوضات مع أكثر من مستثمر بجنسيات متعددة لشراء حصة رافضة الإفصاح عن أى تفاصيل، وذكرت أن الشركة تركز فى الوقت الحالى على قطاعى الأسمنت والطاقة البديلة».

كان مجلس إدارة شركة «السويس للأكياس» التابعة لشركة السويس للأسمنت المنافسة لـ«لافارج» على قيام شركة «موندي» لبيع الورق «جي.إم.بي.أتش» بالبدء فى عملية الفحص المالى والفنى والقانونى النافى للجهالة على الشركة.

وفوض المجلس العضو المنتدب للتواصل مع الشركتين واتخاذ الإجراءات اللازمة.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/24/1039466