منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«السيسى» يكلف الحكومة بتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب


عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع شهد استعراض نتائج وتوصيات المؤتمر الوطنى الرابع للشباب الذى عقد فى الإسكندرية الأسبوع الماضى.

أضاف أن الرئيس شدد على ضرورة العمل على وضع تلك التوصيات قيد التنفيذ، فضلاً عن المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ القرارات والتكليفات التى صدرت للحكومة والجهات المعنية بالدولة فى ختام أعمال المؤتمر، ومن أهمها المشروعات المقترح تنفيذها فى محافظات غرب الدلتا، ودراسة الشكاوى والمقترحات المقدمة من المواطنين، بالإضافة إلى الانتهاء من التقسيم الإدارى الجديد لكل محافظات الجمهورية، وبدء الاستعدادات لتنظيم منتدى شباب العالم.

كما تمت مناقشة الإجراءات الجارى اتخاذها لإنشاء منظومة قاعدة البيانات المتكاملة للدولة بمشاركة جميع المؤسسات والجهات المعنية، حيث تم التشديد على استمرار التنسيق بين مختلف أجهزة الدولة لتحقيق التكامل المنشود بين قواعد البيانات، وتوفير كل وسائل الدعم والإمكانات المتاحة للانتهاء من تلك المنظومة فى أقرب فرصة، والتى تعد مشروعاً قومياً لتوفير قاعدة بيانات متكاملة لمصر.

وذكر المتحدث الرسمى أنه تم خلال الاجتماع عرض تقرير حول الخطوات الجارى اتخاذها لإنشاء «الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد» التى تم الإعلان عنها فى إطار التوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطنى الثالث للشباب الذى عقد بأسوان فى يناير الماضى، والتى تهدف إلى توفير فرص عمل لأهالى الصعيد والارتقاء بالخدمات العامة المقدمة لهم والعناية بآثار النوبة.

وأكد الرئيس، ضرورة الانتهاء من إنشاء تلك الهيئة فى أقرب فرصة، بحيث تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة فى جنوب مصر وتحسين أحوال أهالى الصعيد على كل المستويات.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول كذلك الجهود التى تقوم بها الحكومة لتوفير السلع الغذائية الأساسية فى الأسواق بكميات وأسعار مناسبة، والحفاظ على المخزون الاستراتيجى الكافى منها، حيث تم التشديد على ضرورة زيادة المعروض من اللحوم والأضاحى بالأسواق فى ضوء اقتراب عيد الأضحى المبارك.

كما عرض وزير التموين خلال الاجتماع التدابير التى تتخذها الوزارة فى إطار خطة إعادة هيكلة منظومة دعم الخبز، مؤكداً أن المنظومة الجديدة تهدف إلى تحسين جودة الخبز المنتج وإحكام الرقابة على المخابز وتفادى مشاكل المنظومة القديمة، وذلك مع مراعاة ثبات أسعار الخبز دون تعديل.

وأضاف يوسف أن الرئيس أكد أهمية تكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع للتأكد من عدم المغالاة فى الأسعار والتخفيف من الأعباء على المواطنين، خاصة من محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى ضرورة التزام الجهات المعنية بتنفيذ منظومة دعم الخبز الجديدة، كما شدد على ضرورة استكمال إنشاء الصوامع والشون الجديدة لضمان التخزين الجيد للقمح وتقليل الفاقد.

وأشار يوسف إلى أنه تم خلال الاجتماع متابعة تنفيذ برنامج النمو الاقتصادى المستدام، كما عرض محافظ البنك المركزى ووزير المالية الإجراءات الجارى اتخاذها لتنمية الاحتياطى من النقد الأجنبى ومتابعة تطورات سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.

كما تناول الاجتماع مستجدات الموقف بشأن جهود إزالة التعديات والمخالفات على الأراضى المملوكة للدولة، حيث أكد السيد الرئيس، أهمية مواصلة التنسيق بين جميع الجهات المعنية على مستوى المحافظات لمتابعة عملية تنفيذ إزالة التعديات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/07/30/1040743