منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بنك القاهرة» يتقدم بطلب لتمديد فترة قيده بالبورصة


التحالف ترشح عدداً من المستشارين المستقلين لتحديد القيمة العادلة للبنك

علمت «البورصة» أن بنك القاهرة تقدم بطلب رسمى للجنة القيد بالبورصة المصرية لتمديد فترة القيد التى تنتهى رسميا غدا اﻹثنين 7 أغسطس.
وقالت مصادر حكومية إن بنك القاهرة تقدم بطلب رسمى إلى إدارة البورصة لتمديد فترة القيد بعد انتهاء المهلة الأولى.
واضافت المصادر انه من المقرر أن يتم تجديد فترة القيد 6 اشهر اخرى بناءً على الموافقة المسبقة بنفس المدة.
وقالت المصادر إن سبب التأخير فى الطرح هو انتظار التغييرات فى مجالس إدارات البنوك العامة والتى ستجرى فى سبتمبر المقبل، لضمان الاستقرار اﻹدارى المطلوب لمثل هذا النوع من الطروحات.
واشارت المصادر إلى ان عمليات الترويج للطرح فى البورصة مع المستثمرين الأجانب وعمل جوﻻت خارجية تتطلب استقرارا فى بعض الوظائف التنفيذية العليا فى البنك، خاصةً رئيس مجلس إدارة البنك يجب أن يكون من ضمن المشاركين فى عمليات الترويج للإجابة عن استفسارات المستثمرين، كما أن إعادة تشكيل اللجنة التى تتولى عملية الطرح كان سبباً آخر لتأخر الطرح.
وذكرت أن بنوك الاستثمار المديرة للتحالف قامت بترشيح عدد من المستشارين الماليين المستقلين للاختيار منهم لتحديد القيمة العادلة لأسهم البنك.
وقالت المصادر إن من الممكن أن تصل حصة الطرح لبنك القاهرة فى البورصة حتى 49% من أسهمه.
جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس وبنك اتش اس بى سى يلعبان دور مديرى الطرح بالنسبة لطرح بنك القاهرة فى البورصة.
ويأتى طرح البنك فى إطار خطة الحكومة لطرح حصص من الشركات العامة والبنوك فى البورصة لتحصيل ما بين 6 إلى 8 مليارات جنيه سنويا، وذلك ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادى تتبناه بالاتفاق مع صندوق النقد الدولى الذى وافق على إقراضها 12 مليار دولار خلال 3 سنوات.
وكان آخر طرح لشركات حكومية فى البورصة فى سبتمبر الماضى عندما طرحت الحكومة شركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو)، بعد نحو 10 سنوات من آخر طرح لشركات المصرية للاتصالات وأموك وسيدى كرير للبتروكيماويات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/08/06/1042415