منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



200 جنيه تراجعاً فى أسعار الأعلاف بعد انخفاض الخامات عالمياً


تراجعت أسعار الأعلاف بالسوق المحلى بنحو 200 جنيه الأسبوع الحالى لتُسجل 6550 جنيهًا فى الطن، متأثرة بتراجع الأسعار العالمية للخامات مؤخرًا.

قال أنور العبد، رئيس شركة الأهرام للدواجن، إن أسعار الأعلاف تراجعت فى بعض الشركات بنحو 150 و200 جنيه فى البعض الآخر.

أوضح العبد، أن تراجع الأسعار المحلية جاء مدفوعًا بانخفاض أسعار خامات الإنتاج فى البورصات العالمية مؤخرًا بقيم 10 و20 دولاراً للذرة الصفراء والفول الصويا.

تراجعت أسعار الذرة الصفراء بنحو 10 دولارات فى الطن على شاشات بورصة شيكاجو للحبوب قبل يومين لتنخفض إلى 180 دولاراً للطن مقابل 190 دولارًا مع ختام تعاملات الأسبوع الماضى.

كما تراجعت أسعار الفول الصويا فى البورصة بنحو 20 دولاراً فى الطن لتنخفض إلى 330 دولاراً للطن مقابل 350 دولارًا فى الفترة نفسها.

أضاف سامى عايد، رئيس مجموعة سامى عايد للأعلاف، أن تراجع الدولار بنحو 15 قرشاً الفترة الأخيرة ساهم فى انخفاض أسعار الخامات المستوردة، فضلاً عن تراجع الأسعار العالمية، وبالتالى هبطت تكاليف التشغيل.

وتراجعت أسعار صرف الدولار فى البنوك خلال الفترة الأخيرة لتُسجل 17.84 جنيه مقابل 18 جنيهًا خلال الشهر الماضى.

أشار عايد، إلى أن تراجع أسعار الأعلاف خطوة جديدة نحو خفض تكلفة الإنتاج فى صناعة الدواجن، وبالتالى تخفيف العبء عن كاهل صغار المربين، والذين يمثلون النسبة الأكبر من سوق التربية.

أضاف محمد فؤاد، مربى فى مدينة المنصورة، إن تكلفة الإنتاج الحقيقية فى الوقت الحالى تبلغ نحو 24 جنيهًا للكيلو، وانخفاض أسعار الأعلاف مؤخرًا لن يؤثر على تكلفة الدور الحالية.

ذكر أن أسعار البيع من المزرعة اليوم الأربعاء انخفض بقيمة 1.5 جنيه للكيلو ليتراجع إلى 24 جنيهًا للكيلو مقابل 25.5 جنيه أمس، بسبب تراجع الطلب بعد ارتفاع الأسعار بصورة فجائية بداية الأسبوع.

وارتفعت اسعار الدواجن مطلع الأسبوع الحالى من 21 جنيهًا للكيلو إلى 25.5 جنيه مدفوعة بانخفاض نسبى فى المعروض اليومى من الإنتاج واستقرار طلبات المستهلكين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/08/09/1043346