منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الكهرباء» تتعاقد مع 5 شركات لتوريد 250 ألف عداد ذكى


«زد تى إى» و«هواوى» و«السويدى» و«إسكرا» و«سيجماكوم»


تعاقدت الشركة القابضة للكهرباء مع 5 شركات لتوريد 250 ألف عداد كهرباء ذكى لشركات التوزيع.

وقال الحسينى الفار العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع بالشركة القابضة للكهرباء، إن عقداً تم إبرامه مع شركة «زد تى إى» لتوريد عدادات كهرباء ذكية لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وتعاقدت شركة «هواوى» مع الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، وتعاقدت شركة «السويدى إليكتروميتر» على توريد عدادات كهرباء ذكية لشركة القناة لتوزيع الكهرباء.

أوضح أن شركة «إسكرا» ستورد عدادات كهرباء ذكية لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وتتولى شركة «سيجماكوم» توريد العدادات لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والمناطق التابعة لها.

وذكر الفار، أن تأخير التعاقد مع الشركات كان لأسباب إجرائية وليست أموراً فنية أو مالية، وانتهت وزارة الكهرباء من الاتفاق مع الشركات على جميع التفاصيل، وبنود كانت محل نقاش طوال الفترة الماضية ومن ضمنها الجزء الخاص بالضرائب والتأمين على العدادات.

أضاف أنه تم التعاقد مع الخمس شركات بالتعاون مع شركة استشارية تابعة للقوات المسلحة، وتولت الإشراف على دراسة العقود وحتى التعاقد على القيمة المالية وعدد العدادات المستهدف توريدها لكل شركة من شركات توزيع الكهرباء.

وتستهدف وزارة الكهرباء تركيب 20 مليون عداد كهرباء ذكى خلال 10 سنوات مقبلة، فى إطار استراتيجية الوزارة للقضاء على أخطاء القراءات الجزافية وسرقات التيار الكهربائى.

ووفقاً لوزارة الكهرباء، يساعد مشروع العدادات الذكية المستهلكين على تحسين إدارة استخدام الطاقة، ما يؤدى إلى خفض قيمة الفواتير الخاصة بالمواطنين، مع إتاحة القدرة على السداد المقدم، وزيادة درجة دقة قراءة العدادات، وخفض الفترة الزمنية بين قراءة العداد، وإصدار الفواتير.

ويتيح العداد الذكى للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده، ويظهر على شاشة العداد جميع البيانات الخاصة بالرصيد المتبقى (كيلووات/ ساعة)، وقيمته بالجنيه، وعدد الأيام المتبقية فى الرصيد، كذلك توجد إمكانية التعرف على شريحة استهلاك الكهرباء التى تتم المحاسبة من خلالها، كما يوجد مفتاح خاص بالشاشة يمكنه عرض القدرة التعاقدية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/08/14/1044644