منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«أوبر» تدرس 3 عروض استحواذ في صفقة تقدر بـ100 مليار دولار


تدرس شركة نقل الركاب العالمية “أوبر” 3 عروض للاستحواذ على أسهم المستثمرين الحاليين بدلًا من طرح أسهم جديدة، يأتي ذلك بالتزامن مع الظروف الإدارية الصعبة التي تمر بها «أوبر»، بعد استقالة المدير التنفيذي للشركة ترافيس كالانيك، وفي ظل انتقادات لاذعة من أعضاء مجلس الإدارة والمستثمرين، على حد سواء.
ويتصدر “سوفت بنك” محادثات الشراء بحصة ضخمة تمكنه من مجلس إدارة الشركة، وتشير التوقعات إلى أن قيمة الصفقة التقديرية تصل إلى 100 مليار دولار، وفقا لصحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2017.
وعلى الرغم من جدية محادثات “سوفت بنك” فإن استثماراته في شركة “غراب” لتأجير السيارات الشركة المنافسة لـ”أوبر” ومقرها جنوب شرق آسيا، بقيمة 2.5 مليار دولار بمشاركة “ديدي شوكينغ” الصينية، الأمر الذي أثار امتعاض مجلس إدارة “أوبر” نظرًا لدعم الشركة الصينية لـ”غراب” بشكل رئيسي.
ونقلت عكاظ عن صحيفة “نيويورك تايمز” أن “أوبر” تدرس العرض المقدم أيضاً من تحالف يقوده المستثمر في الشركة “شيرفين بيشيفار”، والذي يهدف لشراء جزء من حصة المستثمرين الحاليين، بالإضافة إلى استئناف المحادثات بشأن العرض المقدم من «Dragoneer Investment Group» لشراء حصة من أسهم الشركة.
وتشهد الشركة انقسامات أعضاء مجلس الإدارة بين مؤيد ومعارض للعروض المطروحة، في حين يعتبر بعض المساهمين الحاليين أن بيع الأسهم في الوقت الراهن يشكل دفعة قوية للشركة في مجال تأمين أرباح ضخمة، وعلى الرغم من المشكلات التي تواجه إدارة الشركة التنفيذية، فإنها لا تزال تشكل استثمارًا جذابًا، وتشهد نموًا متسارعًا في أنشطتها في مجال خدمات نقل الركاب عالميًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/08/15/1044757