“القابضة الغذائية”: 200 مليون جنيه خسائر استيراد 22 ألف طن لحوم مجمدة


«فهمى»: طرح 12.5 ألف رأس خراف فى المجمعات الاستهلاكية والشوادر
قدرت الشركة القابضة للصناعات الغذائية خسائرها من استيراد شحنة لحوم مجمدة 22 ألف طن بنحو 200 مليون جنيه بمتوسط 9 آلاف جنيه فى الطن؛ نظراً إلى بيع الكيلو بسعر ثابت عند 60 جنيهاً، مقابل 69 جنيهاً تكلفة الاستيراد.

قال اللواء علاء فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية لـ«البورصة»، إن الشركة قامت بتعديل خطة استعداداتها لعيد الأضحى، التى أعلنتها بداية الشهر الحالى وزيادة الكميات لتغطية الطلب المتزايد الفترة المقبلة.
وأوضح أن الشركة قررت زيادة عدد رؤوس الخراف السودانى المبردة إلى 7.5 ألف رأس بدلاً من 5 آلاف رأس تم الإعلان عنها مطلع أغسطس الجارى بسعر 75 جنيهاً، بالإضافة إلى 5 آلاف رأس خراف حية بسعر 60 جنيهاً «قائم» ليصل الإجمالى إلى 12.5 ألف رأس خراف.
وأضاف: سيتم طرح الخراف الحية من خلال 65 شادراً ملحقة بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة بجميع المحافظات بداية من الأسبوع المقبل.

وأكد زيادة كمية لحوم الأبقار السودانى من 9.8 ألف رأس للذبح الفورى، إلى 12.2 ألف رأس التى يتم بيعها بسعر 85 جنيهاً للكيلو.
وشدد على أن الشركة أُجبرت على زيادة أسعار اللحوم السودانية إلى 85 جنيهاً للكيلو بدلاً من 80 جنيهاً للحد من الخسائر التى تتعرض لها بعد ارتفاع تكلفة الاستيراد بصورة كبيرة.
وأضاف أن الشركة تحملت خسائر تصل إلى 200 مليون جنيه؛ نتيجة استيراد شحنة لحوم مجمدة من البرازيل تصل 22 ألف طن؛ نظراً إلى أن تكلفة الاستيراد تصل إلى 69 جنيهاً للكيلو فى الوقت الذى تبيع الشركة بأسعار ثابتة عند 60 جنيهاً للكيلو بمتوسط خسارة يصل إلى 9 آلاف جنيه فى الطن.
أضاف «فهمى»، أن الشركة ستطرح جميع الكميات بجميع الفروع التابعة لشركات «الاهرام والإسكندرية والنيل» بجانب شركتى الجملة «العامة والمصرية وشركة اللحوم» بجانبها سيارة متنقلة بحمولة 112 طناً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/08/15/1045017