منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«موانئ البحر الأحمر»: 45 مليون جنيه لتطوير المرحلة الأولى من ميناء الصيد بطور سيناء


قال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبوسنة، إن أعمال تطوير المرحلة الأولى من ميناء الصيد بطور سيناء تشمل إنشاء رصيف بحرى بطول 100 متر وعمق 5 أمتار ومبنى إدارى بمساحة 80 متراً مربعاً يتكون من طابقين ومبنى خدمات للصيادين على مساحة 100 متر بتكلفة تصل إلى 45 مليون جنيه، كما تشمل رفع كفاءة مبنى الإدارة الحالى بمساحة 60 متراً، وإنشاء أسوار وبوابات وغرف خدمات ورفع كفاءة الورشة ومحطة الوقود وتجديد شبكات البنية التحتية ورصف طرق داخلية خدمية للمشروع ورفع كفاءة مركز تجميع الأسماك بمشتملاته.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم السبت، يرافقها محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الميناء.

وأضاف رئيس الهيئة، أن المشروع يتم على 3 مراحل، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى 45 مليون جنيه، منها 25 مليوناً من التعاون الدولى و20 مليوناً من محافظة جنوب سيناء، وتم الانتهاء من 30% من أعمال المشروع.

وأوضح أن المرحلة الثانية تشمل استكمال الرصيف البحرى بطول 130 متراً وعمق 5 أمتار، وإنشاء مصنع ثلج على مساحة 2500 متر مربع وثلاجة حفظ بطاقة تخزينية تبلغ 30 طناً ومنطقة للتعليب ورفع كفاءة منطقة «القزق» وإعادة تخطيطها واستكمال شبكات البنية التحتية وأعمال تنسيق الموقع، وتبلغ تكلفة هذه المرحلة 120 مليون جنيه.

وتابع «أبوسنة»، أن المرحلة الثالثة تشمل رفع كفاءة وتجديد سقالة الكيلانى والمنشآت الإدارية وشبكات البنية التحتية واستكمال البنية التحتية للمصانع، وتتكلف هذه المرحلة 30 مليون جنيه.

وكانت وزيرة الاستثمار قد تفقدت، فى وقت سابق اليوم، أعمال إنشاء محطة تحلية مياه البحر للشرب بمدينة الطور بمنطقة حمام موسى، بطاقة 30 ألف متر مكعب مياه/ يوم بتكلفة تقديرية تبلغ 391 مليون جنيه ومقامة على مساحة 4800 متر مربع، ثم توجهت إلى مصنع لمبات الليد المقام بالمنطقة الصناعية بالطور وهو أول مصنع منشأ بالمنطقة الصناعية ويبلغ طاقته الإنتاجية 3000 لمبة/ يوم وتكلفته 32 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/08/19/1045745