منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




برلمانى يطالب بإنشاء محطتى مياه بالجيزة بتكلفة 800 مليون جنيه


فؤاد: الجيزة تعانى من عجز مائى يتراوح بين 200 و300 ألف متر مكعب
طالب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، والمتحدث باسم حزب الوفد، بإنشاء محطتى مياه، إحداهما فى جزيرة الدهب والأخرى بالوراق، تصل تكلفتهما إلى 800 مليون جنيه.
وأشار فؤاد إلى أن الوقت المستغرق لإنشاء تلك المحطات قد يصل بأفضل تقدير إلى ثمانية أشهر، خاصة أن المحافظة تعانى من عجز مائى يتراوح بين 200 و300 ألف متر مكعب.
قال إن أزمة انقطاع المياه بمحافظة الجيزة بشكل متكرر تصل إلى 12 ساعة بشكل متواصل، وأن تكرار تلك الأزمة يُنذر بكارثة حقيقية وندرة فى المياه بمحافظة الجيزة بالكامل بقدوم عام 2018، وذلك إذا لم يتم التعامل بشكل حاسم من قبل المسئولين وإيجاد بدائل حقيقية وحلول فعالة للحد من تلك الأزمة.
أضاف أن درجات الحرارة فى ارتفاع مستمر وأن هذا الصيف يعتبر من أسوء الفترات التى مرت بها مصر مؤخراً، مما ينذر بصيف قادم أكثر سوءاً، ويتطلب توافر المياه بشكل متواصل دون انقطاع، وهذا ما لا يمكن تحقيقه بالوضع الحالى.
وأكد فؤاد، أن الجيزة على وشك مواجهة موجة عطش كبيرة، وكارثة حقيقية، وأن الأزمة الحالية ناقوس خطر حقيقى يُحتم على المسئولين سرعة التدخل والاستجابة لشكاوى المواطن الذى يعد الضحية الاولى لكل ما يحدث.
وطالب فؤاد، مسئولى المحافظة ومسؤولى شركة المياه والحكومة بالكامل بسرعة دراسة تلك الأزمة، وسرعة التعامل معها، حتى نقلل من حجم الكارثة وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز الحلول التى يمكن أن تُخرج المحافظة من كارثة حقيقية على وشك الوقوع فيها لا يمكن حساب نتائجها.
وأكد فؤاد، أن حل تلك الأزمة يحتاج إلى قرار سياسى، ويطالب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعمل مجموعة طوارئ لمواجهة هذه الأزمات بالتخطيط المسبق، حتى لا يترك الأمر إلى أن يتحول إلى كارثة لا يمكن التعامل معها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البرلمان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/08/21/1046420