منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ماكدونالدز» تفتتح 20 حضانة و10 مدارس بعد تطويرها بـ11 مليون جنيه


افتتحت شركة مانفودز (ماكدونالدز مصر)، مجموعة من المنشآت التعليمية الخاصة بمراحل التعليم الأساسى بعد تطويرها.
وضمت المنشآت 20 حضانة و10 مدارس بعزبة خيرالله، إحدى المناطق العشوائية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 11 مليون جنيه، وشملت أعمال التطوير إنشاء معامل للكمبيوتر، وإعادة ترميم المبانى وصيانة الفصول بجانب إدخال نظام «القرائية» لتحسين قدرة الأطفال على القراءة وللكتابة.
قال علاء فتحى، مدير عام ماكدونالدز مصر، إن تطوير عدد من المدارس والحضانات جزء من حملة الشركة لتحسين حياة الأطفال بعزبة خيرالله، والتى تعد إحدى أكثر المناطق احتياجاً للتعليم والتنمية فى مصر.
ولفت إلى أن المبادرة ساهمت فى تحسين أوضاع نحو 26 ألف طالب، بالإضافة لإنشاء فصول توعية للأمهات على أساليب التعليم الصحيحة.
جاء ذلك فى إطار استراتيجية الشركة لتطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية للمشاركة فى تنمية المجتمعات التى تعمل بها، وبحضور وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى وعدد من المسئولين بالوزارة.
وقالت الدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، إن مصر يوجد بها نحو 20 ألف حضانة، منها 14 ألف حضانة فقط مرخصة لدى الوزارة، الأمر الذى يتطلب تنظيم هذه الحضانات لتحقيق الاستفادة القصوى منها.
وأوضحت أن الوزارة تسعى، حالياً، لجذب الحضانات غير المرخصة لتقنين أوضاعها، وبالتالى يتم التحكم فى المنظومة التعليمية بالكامل.
وأضافت أن الحضانات غير المرخصة تقوم بدور اجتماعى كبير، من خلال مساعدة المجتمع وتقديم ما يفيد الأطفال، لذا نحاول مساعدتهم وجذبهم للقطاع الرسمى لتقديم الدعم الكافى لتحقيق الهدف منها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التضامن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/08/22/1046819