منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«حماية المستهلك» يحذر التجار والموردين من أشخاص يدعون صفة مأمورى الضبط القضائى بالجهاز


ناشد جهاز حماية المستهلك، فى بيانه الصادر اليوم، جموع الموردين والتجار بضرورة التأكد من هويات مأمورى الضبط القضائى حال تواجدهم داخل المتاجر والمحال الخاصة بهم أثناء إجراءات المرور والتفتيش التى يتم اتخاذها فى ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك.
قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز قد رصد قيام مجموعة من الأشخاص بدائرة العامرية والعجمى بالإسكندرية بانتحال صفة مأمورى الضبط القضائى، ويستقلون سيارة سوزوكى فان (تمناية تحمل صوراً لشعار الجهاز) ويحملون كارنيهات مزورة باعتبارهم عاملين بالجهاز، ويقومون بأعمال التفتيش على المحلات ومساومة أصحابها على مبالغ مالية مقابل عدم تحرير محاضر ضدهم.

أضاف «يعقوب»، أنه قد تمت متابعة الأمر ومخاطبة الجهات الأمنية المختصة لاتخاذ اللازم تجاه ضبط هؤلاء الاشخاص المزورين، وتقديمهم للنيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لانتحال صفة موظفين عموميين فى الدولة من حاملى صفة الضبطية القضائية.
وحذر الموردين والتجار من الوقوع فى هذا الفخ، وطالبهم بضرورة التأكد من هويات مأمورى الضبط القضائى، والإبلاغ فوراً والإدلاء بأى بيانات أو صور عن أى شخص يطالب بالحصول على مبالغ مالية نظير التغاضى عن تحرير المحاضر من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 أو أى من الجهات الأمنية بنطاق دائرة محل سكنهم لسرعة ضبط هؤلاء المدعين.

أضاف: إن اعضاء الجهاز يتمتعون بحسن السمعة اللازمة للقيام بدورهم الرقابى فى الأسواق.
وأضاف «يعقوب»، أن الجهاز يولى اهتماماً كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة «الوقاية خير من العلاج» بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.
وأكد «يعقوب» عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على جميع حقوقهم، وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع المخالفين، ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو التطبيق الإلكترونى «جهاز حماية المستهلك» على الهواتف الذكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/08/26/1047605