منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«الريف المصرى» تجتمع بـ15 شركة صينية للاستثمار فى مصر


«حنورة»: مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات لزراعة القطن طويل التيلة

تعقد شركة الريف المصرى، المسئولة عن مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، لقاءات مع نحو 15 شركة صينية لدعوتها للاستثمار الزراعى والصناعى فى مصر، على هامش معرض «آسيا فروت لوجيستك» والمقام فى «هونج كونج» خلال الفترة بين 6 و8 سبتمبر الحالى.

قالت مصادر مطلعة لـ«البورصة»، إن مسئولى الشركة تلقوا قائمة بأسماء مجموعة من الشركات الصينية التى ترغب فى التعرف على مشروع 1.5 مليون فدان، وبحث فرص الاستثمار الزراعى والتصنيع الغذائى فى مصر.

أوضحت المصادر، أن مسئولى شركة «الريف المصرى» سيتفاوضون مع الشركات حول المساحات الزراعية التى يمكن الحصول عليها، وأهم المحاصيل التى يمكن زراعتها بأراضى المشروع، وذات العائد الاقتصادى المرتفع.

وقال عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصرى، إنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الصينية على هامش زيارة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى لبكين؛ لتخصيص مساحة بمشروع الـ1.5 مليون فدان لزراعة القطن طويل التيلة، وإقامة المصانع اللازمة للصناعات المغذية للقطاع مثل الحليج والنسيج.

أضاف «حنورة»، أن الاهتمام بالقطاع الزراعى خلال الفترة الأخيرة جذب أنظار العديد من المستثمرين فى الدول المحيطة، ما يوفر احتياجات المواطنين من الأغذية الرئيسية وإنتاج المحاصيل الاستراتيجية لتأمين احتياجات البلاد من المحاصيل الغذائية.

وأوضح «حنورة»، أنه يجب الاستفادة من تجربة الصين فى القطاع الزراعى، والتى طالما كانت تحصل على المساعدة من برنامج الغذاء العالمى، غير أنها أصبحت، حالياً، ومنذ عام 2005 من بين الدول المانحة.

ومن المقرر تنظيم سلسلة من اللقاءات على هامش المعرض مع مستثمرين من الدول العربية، خاصة فى ظل إقامة الدورة السابعة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين، الخاصة بمنتدى التعاون الصينى العربى، والمعرض الشامل للسلع والخدمات الدولية.

وسيقام، أيضاً، على هامش المعرض منتدى التعاون الزراعى بين الصين والدول العربية، ومعرض الزراعة الحديثة، إضافةً إلى الاجتماع الدولى للتعاون اللوجيستى بين الصين والدول العربية، ومؤتمر «الصين – الدول العربية لنقل التكنولوجيا والتعاون فى مجالات الابتكار» ومعرض التكنولوجيا الفائقة والمعدات الحديثة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/06/1049425