منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




60 ألف جنيه متوسط إيجار الوحدة التجارية فى «بورتو غالب»


أصحاب المحال يرفعون أسعار السلع لتغطية التكاليف
أدى تعويم الجنيه إلى ارتفاع أسعار الإيجارات للمحال والوحدات التجارية فى «بورتو غالب» بمرسى علم إلى 64 ألف جنيه شهريا، فى حين يصل متوسط أسعار الإيجارات إلى 60 ألف جنيه فى الشهر. وتخطت نسب الإقبال 20% خلال موسم الصيف مقارنة بالعام الماضى.
قال محمد أحمد مسئول مبيعات بمحل فى منتجع «بورتو غالب»، إن تعويم الجنيه زاد من أسعار الإيجارات بنسبة 100%، إذ وصل سعر الإيجار إلى 60 ألف جنيه شهريا.
وأضاف أن متوسط أسعار الإيجارات فى الوقت الحالى يتراوح بين 20 إلى 60 ألف جنيه حسب الموقع والمساحة للوحدة التجارية سياحى.
ولفت إلى أن نسب الاقبال على شراء السلع السياحية ارتفعت 20% خلال موسم الصيف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى. والجنسيات الألمانية هم اﻷكثر تدفقا على «بورتو غالب» منذ مطلع العام الحالى.
واتفق معه حسين على صاحب محل فى بورتو غالب، موضحا إن أسعار الإيجارات ارتفعت بشكل كبير بعد تعويم الجنيه.. الأمر الذى يدفع التجار إلى رفع أسعار السلع السياحية بنسب كبيرة لتغطية تكلفة إيجار المحل ومصروفات التشغيل.
أضاف أن نسب الاقبال فى ارتفاع بين 15 و20% خلال الفترة الراهنة نتيجة زيادة عدد السياح الألمان والأوكرانيين، الذين يفضلون شراء السلع السياحية، مقارنة بباقى الجنسيات الأجنبية الأخرى.
وكشف عن أن السياحة الداخلية لعبت دورا كبيرا فى زيادة عدد الزائرين إلى بورتو غالب خلال الأشهر الستة الماضية، نتيجة تراجع عدد السياح الروس والانجليز عن الاقبال على مرسى علم.
وأوضح أن المصريين يتم التعامل معهم بالجنيه، عكس الأجانب الذين يدفعون بالدولار أو اليورو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مرسى علم

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/07/1049469