منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«إيتيدا» تعتزم زيادة ميزانية برنامج دعم الصادرات 20% فى 2018


«حسنى»: ضم شركات خدمات التجارة الإلكترونية لـ«Export IT»

تعتزم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات زيادة ميزانية برنامج دعم الصادرات المصرية Export IT بنسبة 20% العام المقبل، كما تخطط لضم الشركات المحلية التى تقدم خدمات التجارة الإلكترونية للبرنامج.
وقالت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» إن الهيئة تعتزم رفع ميزانية برنامج دعم الصادرات المصرية Export IT بنسبة تتراوح بين 10 و20% خلال العام المقبل.

ووفرت «ايتيدا» نحو 40.98 مليون جنيه لـ100 شركة مصرية عاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال الدورة السابعة من البرنامج والتى انطلقت أعمالها فى فبراير الماضى.

وتم صرف 80% من الدعم لـ 93 شركة متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وذهبت الـ20% المتبقية إلى الشركات كبيرة الحجم.

وأضافت لـ«البورصة» أن زيادة الميزانية ترجع إلى ارتفاع صادرات شركات الاتصالات والتكنولوجيا المصرية واستراتيجية الهيئة التى تركز على تحفيز الشركات على زيادة صادراتها من المنتجات والخدمات التى يزداد عليها الإقبال والطلب العالمى عليها، مبيناً أنه من المخطط أن تنضم الشركات المحلية التى تقدم خدمات التجارة الالكترونية للبرنامج.

أوضحت أن البرنامج فى دورته الماضية قدم دعماً إضافياً على صادرات التصميم الإلكترونى E-Design والصحة الإلكترونية E-Health والألعاب الإلكترونية E-Gaming بنسبة 2% إضافية إلى النسبة المذكورة.
وتعتبر دول الإمارات ا”المركزى” ينتهى من تعديلات قانون الجهاز المصرفي خلال شهر لعربية المتحدة والولايات المتحدة وكندا والمملكة العربية السعودية والصين من أبرز الدول فى الوجهات سالفة الذكر.

وتتصدر خدمات مراكز الاتصال «الكول سنتر» قائمة الخدمات الأعلى تصديراً ويليها خدمات إدارة المحتوى ثم خدمات تطوير ودعم البرمجيات والتطبيقات وأخيراً خدمات تطوير تطبيقات المحمول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/12/1050415