منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





بي بي تتوقع استقرار أسعار النفط بين 50 و60 دولارا للبرميل


توقع بوب دودلي الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي، اليوم الخميس 14 سبتمبر، أن تستقر أسعار النفط بين 50 و60 دولارا للبرميل، في وقت تنخفض فيه تخمة المخزونات العالمية بعد اتفاق بين أوبك ومنتجين آخرين ، مستقلين، على تقليص الإنتاج.

قال دودلي في مقابلة مع رويترز :”يستغرق الأمر دائما بعض الوقت لكي تنخفض المخزونات، لكن على صعيد اتفاق أوبك والمنتجين غير الأعضاء في المنظمة، ومن كل ما نراه، هناك التزام واسع ومستويات المخزون تنخفض”.

وتسعى الدول الأعضاء بمنظمة أوبك للعودة بالمخزونات العالمية من الخام إلى مستوياتها قبل 5 سنوات.
وتابع دودلي قائلا:”لا نتوقع ارتفاعا في الأسعار ولا نتوقع انخفاضا كبيرا في الأسعار، لذا نحاول جميعا تلمس طريقنا في هذا العالم بين 50 و60 دولارا وأتوقع أن يستمر ذلك”.
وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون على رأسهم روسيا إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس المقبل، سعيا لدعم الأسعار عبر تقليص تخمة النفط الخام في الأسواق العالمية.
وأجرت السعودية أكبر مُصدر للخام في أوبك وعدد آخر من الدول محادثات في الأيام الماضية بشأن تمديد محتمل للاتفاق.

وفيما تجتمع دول أوبك في نوفمبر المقبل، قال وزير الطاقة الكويتي عصام المرزوق أمس الأربعاء، إنه في حالة عدم التوصل لأتفاق بشأن تمديد إتفاق خفض الإنتاج نوفمبر المقبل، ستعقد المنظمة إجتماعا استثنائيا منتصف مارس المقبل لإتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن.

واستقرت أسعار النفط اليوم الخميس متمسكة بالمكاسب التي حققتها مؤخرا، بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية زيادة الطلب العالمي على الخام.

و ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا إلى 55.36 دولار للبرميل، بعد أن زاد 89 سنتا، أو ما يعادل 1.6 % أمس الأربعاء.

لندن /رويترز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/09/14/1051048