منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اختبارات «إيكسا»: «كاسبرسكى» تنجح فى رصد جميع التهديدات بنسبة 100%


نجحت منصة كاسبرسكى لاب لمكافحة الهجمات الموجهة «Kaspersky Anti Targeted Attack»، فى رصد جميع التهديدات بنسبة 100% فى أحدث اختبارات أجريت فى مختبرات «إيكسا».
وتتيح مختبرات «إيكسا» إجراء اختبارات «الحماية من التهديدات المتقدمة» الدفاعية بوجه التهديدات المتقدمة، والتى تختبر قدرة الحلول الأمنية المصممة للكشف عن التهديدات الجديدة للشبكات، ونظم تقنية المعلومات على النجاح فى عملها.

ويتم إخضاع أى حل أمنى يجرى اختباره فى كل دورة من اختبارات «الحماية من التهديدات المتقدمة» إلى مئات التجارب الرامية إلى معرفة قدرته على رصد التهديدات المتقدمة، وتتضمن هذه الاختبارات خليطاً من تهديدات جديدة وأخرى مجهولة نسبياً، فضلاً عن تطبيقات وأنشطة غير ضارة، ويتم كل ذلك على غرار نمط التجربة والخطأ، ويتم إطلاق هذه الهجمات والأنشطة تِباعاً وباستمرار.
واستطاعت منصة «Kaspersky Anti Targeted Attack»، خلال 37 يوماً من خضوعها للاختبار وإجراء 1.104 تجارب عليها، الكشف عن جميع العينات الخبيثة، التى وصل عددها إلى 585 عينة، فى حين لم تُبلِّغ إطلاقاً عن أى نتيجة إيجابية خاطئة (بنسبة صفر بالمائة)، ما يعكس رصداً دقيقاً لما يقرب من 600 من التهديدات الجديدة والمجهولة نسبياً. ويُعدّ ما تم فى المختبرات الاختبار ربع السنوى الثالث على التوالى الذى استطاعت فيه منصة «Kaspersky Anti Targeted Attack» أن تحقق معايير شهادة مختبرات إيكسا «الحماية من التهديدات المتقدمة» للتهديدات المتقدمة، وتحقق أفضل النتائج ربع السنوية.
واستطاعت منصة «Kaspersky Anti Targeted Attack» فى أحدث اختبار أجرى عليها، أن تحقق نسبة فعالية قدرها 100 بالمائة فى رصد كل سيناريو هجوم عرضته تجارب مختبرات إيكسا. وتختلف هذه السيناريوهات فى كل اختبار، وتم تصميمها لتمثل الأسلوب الذى يتبعه قراصنة الإنترنت، ما يُبرز النتائج الباهرة التى حققتها منصة «Kaspersky Anti Targeted Attack».
وأشار أوليغ غليبوف، كبير مسئولى منصة «Kaspersky Anti Targeted Attack» لدى كاسبرسكى لاب، إلى مختبرات إيكسا بوصفها واحدة من «أبرز مؤسسات الاختبار المستقلة»، موضحاً أن ذلك «يفسر أهمية مشاركتنا فى هذا الاختبار».
وأضاف: «استطعنا أن نحطم نسبة النجاح السابقة وقدرها 99.44%، ونحقق نسبة 100% فى هذا الربع من العام، فيما نجحنا فى تحقيق نتيجة ممتازة بنسبة صفر فى اختبار قياس الإيجابية الكاذبة».
ورأى “غليبوف” فى هذا دلالة على أن الجيل القادم من التقنيات مثل تقنيات تحليل السلوك الاستخبارى وأنظمة الحماية المعتمدة على خوارزميات قدرة الآلات على التعلّم، من شأنها «أن تسمح لمنصة (Kaspersky Anti Targeted Attack) بالدفاع عن العملاء ضد العديد من التهديدات فى كل مرة، بغض النظر عن الشكل الذى تتخذه الهجمات».
يُذكر أن مختبرات «إيكسا» هى كيان مستقل يتبع «فيريزون» وتواصل منذ العام 1989 إجراء الاختبارات على حلول كاسبرسكى وعمليات تقييمها. ويمكن الاطلاع على النتائج المفصلة لتقييم منصة «Kaspersky Anti Targeted Attack».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاتصالات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/17/1051351